X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 10 ديسمبر 2018 م
فحص 4712 مواطنا في تاسع أيام حملة فيروس سي بشمال سيناء نائبة تنسحب من اجتماع «صحة النواب» اعتراضا على ضعف التمثيل الحكومي خبير في قطاع النقل: زيادة تاريخية لإيرادات قناة السويس في 2018 ضبط موظف بالغربية استولى على أموال بزعم تعيين أصحابها في وظائف حكومية تفاصيل جلسة دعوى بطلان الانتخابات التكميلية للجبلاية (مستندات) شيرين فراج تطالب بعقد جلسة استماع حول سياسة الحكومة إعادة التدوير مجلس الدولة ينتهي من مراجعة قانون الأسلحة وصندوق خدمات رعاية هيئة الشرطة أصالة تسخر من رانيا يوسف: «بلبس فستان بـ6 بطانات» (فيديو) المشاط: أفريقيا تتمتع بجميع المقومات الجاذبة للسياحة تأجيل معارضة الزيات وقنديل وآخرين في إهانة القضاء لـ١٨ ديسمبر الترجي التونسي يرفض إقامة السوبر الأفريقي في قطر ويتمسك بـ«رادس» البرادعي: حقوق الإنسان أساس السلام ومفتاح الاستقرار أسعار الأسماك اليوم 10/ 12/ 2018.. وكيلو البلطي بـ22 جنيها أسعار الحديد اليوم 10/ 12/ 2018.. و«بشاي» بـ12 ألفا و250 جنيها للطن التحريات حول وفاة شاب في بنها: انتحر لمروره بضائقة مالية «حماية المستهلك» يطلق قافلة حل مشكلات المحافظات من سوهاج البرازيلي باكويتا يصل ميلان للخضوع للكشف الطبي زي النهاردة.. صلاح يسجل هدفه المتوج بجائزة «بوشكاش» في إيفرتون تباين أسعار الأسمنت اليوم 10/ 12/ 2018.. و«السويدى» بـ980 جنيها للطن



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رواندا تعتزم طرد اللاجئين البورونديين ردا على اتهامات واشنطن

الثلاثاء 16/فبراير/2016 - 09:38 م
رواندا تعتزم طرد
 
أعلنت الحكومة الرواندية أنها تعتزم طرد جميع اللاجئين البورونديين البالغ عددهم 75 ألف لاجئ من أراضيها، ونقلهم إلى دولة ثالثة ردا على اتهامات الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة لـ"كيجالي" بتجنيد وتدريب اللاجئين وتسليحهم لإسقاط الحكومة البوروندية.

وقالت وزير الخارجية الرواندي " لويز موشيكيوابو"، إن حكومتها لن تتحمل الاتهامات المرسلة التي تطلقها الحكومة الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة،وسوف تبدأ على الفور في التخطيط لنقل اللاجئين إلى دولة ثالثة.

وأضافت " موشيكيوابو " في بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء: إن الأمن القومي لرواندا يتعرض لمخاطر متزايدة،بسبب اللاجئين البورونديين،ونواجه اتهامات لا أساس لها من الصحة بتدريبهم وتسليحهم،ضد الجارة بوروندي،وهو أمر غير مقبول ولا يمكن التسامح معه.

وعبرت وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، عن قلقها العميق من خطط الحكومة الرواندية لنقل اللاجئين إلى دولة ثالثة،وقالت أنه يقوض اتفاقية حماية اللاجئين التي وقعت عليها الحكومة الرواندية.

وكان المبعوث الأمريكي لمنطقة البحيرات الكبري الأفريقية "توماس بيرلو"،قد أصدر تقريرا اتهم فيه حكومة رواندا بتجنيد اللاجئين بما فيهم الأطفال ودفعهم إلى بوروندي،من أجل القتال في صفوف المعارض التي تسعي لإسقاط نظام حكم الرئيس بيير نكورونزيزا.

وقال "بيرلو" في تقريره الذي قدمه للكونجرس الأمريكي وايدته الأمم المتحدة أن لديه معلومات من كبار الدبلوماسيين العاملين في رواندا،تؤكد تورط حكومة كيجالي في دفع اللاجئين بعد تدريبهم وتسليحهم للمشاركة في العمليات المسلحة التي تشنها المعارضة ضد حكومة بوروندي.

وأضاف:"هناك تقارير موثوق بها عن تجنيد اللاجئين بوروندي انطلاقا من معسكرات في رواندا للمشاركة في الهجمات المسلحة ضد الحكومة البوروندية".

وتعاني بوروندي من اضطرابات مسلحة وأعمال عنف دامية منذ قرر الرئيس " نكورونزيزا "ترشيح نفسه لولاية ثالثة في أبريل الماضي.

وتدهورت الأوضاع الأمنية في العاصمة البوروندية بوجمبورا،التي تشهد انفجارات وعمليات عسكرية بشكل يومي،مما أدي إلى مقتل 440 شخصا حتى الآن، ونزوح أكثر من 240 ألف مواطن إلى تنزانيا ورواندا.
\
ويتكون سكان بوروندي من خليط عرقي مكون من قبائل التوتسي والهوتو،وهو نفس الخليط العرقي في رواند المجاورة،التي تخشي من انتقال الصراع العرقي إلى أراضيها، وتكرار الصراع المدمر الذي عانت منه البلاد عام 1994 وادي إلى مقتل 800 ألف شخص.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات