الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الطالب يوسف شرف يناقش رسالة تنمية سيناء



ناقش يوسف شرف الطالب بالصف الأول الثانوى بإحدى المدارس الأجنبية الخاصة بالقاهرة؛ رسالته البحثية عن التنمية المستدامة في سيناء وسبل تعميرها بما يتيح لمصر تعظيم فرص الاستثمار المحلى والأجنبي لأحداث نقلة ضخمة في الاقتصاد المصرى؛ بحضور اللواء محمد السعدنى سكرتير عام مساعد محافظة شمال سيناء؛ ومفوضا عن المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور.

وقال يوسف شرف ؛ أن موضوع بحثه عن التنمية المستدامة في سيناء يطلق عليها شهادة البكالوريا وتعادل في محتواها رساله ماجستير؛ مضيفا أن بحثه استغرق شهورا طويلة لاتمامه؛ وسافر عدة مرات لسيناء وشمالها تحديدا والتقى خلال تلك الزيارات بعدد من شيوخ القبائل بجانب عدد من الأساتذة والمتخصصين للوقوف على كيفية إخراج مشروع بحثه للنور وآلية تطبيقه.

وأضاف يوسف؛ سيناء بما على أرضها وما تحتويه باطنها يحمل كنوز من معادن متنوعة ومختلفة؛ بخلاف طبيعة أرضها وموقعها الإستراتيجي والتاريخى؛ فضلا عن شواطئها وجبالها، ففى سيناء يمكن أحداث نهضة اقتصادية شاملة في مختلف المجالات الصناعية والسياحية والتجارية؛ وهو ما جعله يؤمن بأن سيناء مفتاحا ذهبيا لإعادة مصر لمكانتها الاقتصادية التي تليق بحجمها في قلب الشرق الأوسط والعالم.

من جانبه قال اللواء محمد السعدنى؛ أن الدولة ومحافظة شمال سيناء لن تتدخر جهدا في سبيل إخراج مثل تلك المشروعات للنور؛ فالدولة تسير في جميع الاتجاهات للنهوض بمصر وسيناء ؛ فالحرب ضد الإرهاب يوازيه حرب أخرى اقتصادية تخوضها مصر للنهوض من عثراتها.

وقالت الإعلامية صفاء صابر أن الدول تنهض بشبابها وطلابها؛ ولا سبيل للخلاص من الإرهاب والنهوض الإقتصادى إلا بالعلم؛ مؤكدة أنها مستمرة في دعمها لكل الطاقات الإيجابية وشباب مصر وطلابها المخلصين الساعين لاعادتها لامجادها.

شارك في الندوة الدكتور عبد الكريم من إدارة الجودة بالتربية والتعليم ؛ وميرفت محمد العلاقات العامة بمديرية الصحة؛ والمهندس محمد الزملوط من أبناء قبائل شمال سيناء؛ والمهندس محمد قويدر إدارة الرقابة والمتابعة بمديرية التضامن الاجتماعى؛ ونور خالد ناشطة سيناوية؛ وابانوب جرجس منسق ائتلاف أقباط شمال سيناء.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067