الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أطباء بنها يدخلون في إضراب مفتوح لليوم الثاني بعد اعتداء مسلح عليهم.. العاملون: لن نفض الإضراب لحين الحصول على حقوقنا.. النقابة تدعو لجمعية عمومية طارئة.. مسئول الأمن: المتعدى لا ينتمي للشرطة

مستشفي بنها الجامعي
مستشفي بنها الجامعي


دخل أطباء قسم النساء والتوليد بمستشفي بنها الجامعي، في إضراب مفتوح عن العمل لليوم الثاني على التوالي عقب اعتداء شخص مسلح يدعي أنه ضابط شرطة على الأطباء بالقسم.

الواقعة الثانية خلال شهرين
وتعتبر الواقعة الثانية خلال أقل من شهرين، حيث شهدت المستشفي في 29 نوفمبر الماضي، واقعة مماثلة، وأشهر أمين شرطة سلاحه الميري في وجه الأطباء بالمستشفي، لعدم وجود سرير في المستشفي لطفل مريض كان بصحبته وتحرر المحضر رقم 2945 إداري قسم بنها.

مسلح يعتدي على الأطباء
واعتدى فجر أمس السبت، شخص مسلح ادعي أنه ضابط شرطة، على الأطباء لإجبارهم على توقيع الكشف الطبي على زوجته، وترك حالة حرجة، مما أسفر عن إصابة طبيبين.
كان اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا يفيد إضراب أطباء مستشفى بنها الجامعي، وانتقل العميد حسام فوزي رئيس مباحث القليوبية والرائد إبراهيم عبد الخالق معاون مباحث قسم ثان بنها، وتبين أن زوج إحدي المريضات التي تم حجزها باستقبال النساء والتوليد، مطالبا الأطباء بالتعامل مع الحالة الأمر الذي رفضه الأطباء بسبب بأنه يمنع منعًا باتًا تواجد الرجال داخل الاستقبال وعندما طلب الأطباء من الزوج وآخرين من الرجال، الخروج للكشف على الحالة رفضوا وقام بالتعدي وإخراج سلاح داخل الاستقبال مدعيا أنه ضابط شرطة.
وعلى إثر ذلك أصيب اثنين من الأطباء المعتدى عليهما، وتم حجزهما في المستشفى وهم الدكتور أحمد قاسم بقسم القلب بالجامعة يعاني من رفرفة في القلب والدكتور كريم حامد ندا في قسم المخ والأعصاب.

جمعية عمومية طارئة للأطباء
ومن جانبه قال الدكتور أحمد سعيد نقيب الأطباء بالقليوبية إن الأطباء حرروا المحضر رقم 695 لسنة 2016، موضحا أن الإضراب لن ينتهي لحين تأمين المستشفي بالكامل والأطباء أثناء تأدية عملهم.
وأكد سعيد، أنه لن يسمح بالتهاون في حق الأطباء، موضحا أن نقابة الأطباء بالقليوبية سوف تعقد الجمعة المقبلة 12 فبراير، جمعية عمومية طارئة لمناقشة التعدى على الأطباء المتكرر بالمستشفيات.

التحقيق مع أفراد الأمن
ومن جانبه أحال الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة، "نوبتجية" الأمن الإداري بالمستشفى الجامعي للتحقيق بسبب سماحهم بدخول أكثر من مرافق مع مريضة، مما تسبب في قيامهم بالتعدي على أطقم الأطباء والتمريض وإشهار أحدهم سلاحه في وجههم.

المعتدي ليس ضابطا
وأوضح العقيد عاطف عبد الواحد مدير إدارة الأمن بمستشفى بنها الجامعى أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية بالمستشفى والدفع بعناصر جديدة من الأمن الإدارى بالجامعة، حيث تم الدفع بـ10 أفراد جديدة إضافة إلى 21 مسئولَ أمنٍ إدارى بكل الورديات على مدى 24 ساعة.
وأشار إلى أن من قام بإشهار السلاح لم يثبت أنه ضابط شرطة وأن السلاح المستخدم صوت وتم التعامل معه وتم عمل مذكرة وإخطار الشرطة.

تفريغ كاميرات المراقبة
وقامت النيابة العامة باستدعاء الأطباء المعتدي عليهم، وقررت تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفي لتحديد المتهمين في الواقعة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067