السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. العاهل البحريني يمنح الرئيس التونسي وسام الشيخ عيسى


استقبل العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر القضيبية، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

ورحب الملك حمد بالرئيس التونسي، في مملكة البحرين، معربا عن تقديره الكبير لزيارة الملكة، والتي تأتي لتجسد عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأضاف العاهل البحريني أن زيارة الرئيس التونسي تأتي للتأكيد على تقوية أواصر التعاون والتواصل والتكامل بين دول وطننا العربي.

وقال العاهل البحريني في مؤتمر صحفي: "نود التأكيد على ما يمثله توقيت زيارتكم للبحرين من أهمية بالغة، بالنظر إلى ما تواجهه أمتنا العربية من مخاطر وتحديات تتطلب تكثيف أوجه التشاور المشترك، ورفع أقصى درجات التنسيق والتعاون المستمر، لمحاربة وصد التهديدات التي تستهدف استقرار المنطقة، والتي تستوجب أيضًا، حسن وسرعة التعامل مع المتغيرات الدولية واحتواء تداعياتها، ووضع الحلول المناسبة لحفظ أمننا الإقليمي، وسيادة بلداننا وصون منجزاتنا الوطنية، وتحقيق آمال وطموحات شعوبنا".

ومنح العاهل البحريني الرئيس التونسي، "وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة"، تقديرا لجهوده في دعم العلاقات بين البلدين.

من جانبه أعرب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وتقديره للعاهل البحريني على هذه الدعوة الكريمة لزيارة مملكة البحرين.

وقال السبسي: إنني استجبت لهذه الدعوة على عجل لما أكنه من محبة وتقدير لجلالة الملك وشعب البحرين، واستذكر مواقف المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه".

وأضاف أن تونس والبحرين هما دائما معا حتى إنه من حسن الطالع لما كنا معا في القمم العربية كان مقعد تونس ملاصق لمقعد البحرين وهذه إشارة للتقارب والتقارب الأعمق في مواقف كثرة وفي الوضع الحالي.

ووجه الرئيس التونسي الدعوة للملك حمد بن عيسى لزيارة تونس وشكر العاهل البحريني على منحه وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061