السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة الأمريكية تحتفل بنهاية مشروع تطوير كليات التربية.. الأحد

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة


تحتفل الجامعة الأمريكية بالقاهرة بنهاية مشروع "تطوير قدرات كليات التربية بالمداخل الدولية لتعليم المعلمين" الذي يموله الاتحاد الأوربي من خلال برنامج تمبس والذي تقوم بإدارته الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمقر الحامعة بالقاهرة الجديدة الأحد المقبل.

يقوم المشروع، الذي استغرق ثلاث سنوات، ببناء قدرات بعض كليات التربية المختارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عن طريق تقديم أفضل الممارسات الدولية في الاتحاد الأوربي في ثلاث مجالات وهي البحوث الإجرائية والتدريب العملي الفعال والتنمية المهنية المستمرة للمعلم.

يهدف المشروع إلى تعزيز الشراكات بين الجامعات والمدارس، بالإضافة إلى خلق شبكة تعاونية بين كليات التربية في بعض دول الاتحاد الأوربي وبعض الشركاء المختارين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث يتم التركيز على البحوث وتوثيق أفضل الممارسات في الاتحاد الأوربي، مع تقييم الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتبادل الزيارات بين جميع الشركاء، ونشر نتائج التدريب والتجربة والتعلم التعاوني من خلال ورش العمل والمطبوعات.

وفي هذه الاحتفالية سوف يتم إطلاق بعض المؤلفات والمواد المرئية الخاصة بالمشروع وسيتم عرض تقرير تقييم شبه نهائي، بالإضافة إلى قيام كل مؤسسة، ضمن 14 مؤسسة تعليم عالي شريكة، بعرض خططها المستقبلية لضمان استمرارية نتائج المشروع.

وتشمل هذه المؤسسات، جامعة الإسكندرية، وجامعة النجاح، والجامعة الأمريكية في بيروت، وجامعة أسيوط، وجامعة بيرزيت، وجامعة حلوان، ومعهد التربية، والجامعة المفتوحة، والأكاديمية المهنية للمعلمين، وجامعة ستوكهولم، وجامعة ليستر، وجامعة القديس يوسف



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061