رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمني: تكفيري اشتباكات العريش فلسطيني الجنسية

قوات الامن -صورة
قوات الامن -صورة ارشيفية

كشفت مصادر أمنية بالعريش عن هوية القتيل التكفيري مساء أمس الجمعة، الذي وقع إثر اشتبكات عنيفة خلف مستشفى العريش العام وتبين أنه فلسطيني الجنسية ويدعى سلامة على سليمان البشعة، 38 عاما، من سكان قطاع غزة، ويتردد على مصر عبر الأنفاق، ودائم التواجد بمدينة رفح برفقه شادي المنيعي نائب قائد تنظيم بيت المقدس.


ويعد البشعة أخطر عناصر تنظيم بيت المقدس، كما سبق له المشاركة في خطف وقتل الشهيد الرائد أيمن الدسوقي ضابط أمن المواني بمعبر رفح البري منذ عدة اأشهر، وقام بتصفيته بنفسه، واستولى على سلاحه الميري، والذي ضبط بحوزته عقب الاشتباكات، كما ضبط بحوزة الإرهابي الفلسطيني على عشرة آلاف جنيه يقوم بتوزيعها على العناصر التكفيرية بالعريش، وتم التحفظ على جثمانه.

كان عنصر تكفيري من تنظيم بيت المقدس لقي مصرعه، مساء أمس الجمعة، بعد وقوع اشتباكات عنيفة مع قوات الشرطة التي نصبت له كمينا خلف مستشفى العريش العام.

وفور وصوله مستقلا دراجة نارية بادر بإطلاق النار على القوات من مسدس 9 مللي يشتبه أن يكون مسروقا من قوات الشرطة، لتنجح القوات في تصفية العنصر المسلح.

وتبين أنه ضمن المتورطين في زراعة العبوات الناسفة بالعريش، وضبط بحوزته مسدس ميري وجهاز موتوريللا مخصص لتفجير العبوات الناسفة و3 أجهزة محمول وتم التحفظ على جثمانه وجار التعرف على هويته.
الجريدة الرسمية