الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أجمل 10 أغانٍ قدمتها عزيزة جلال


في مثل هذا اليوم عام 1958، ولدت المطربة المغربية عزيزة جلال، وفي عام 1975 شاركت في مسابقات البرنامج الغنائي «مواهب» الذي كان يشرف عليه عبدالنبي الجيراري، وغنت أغنيات شادية وأسمهان ونالت إعجاب الأساتذة في البرنامج، وكانت هذه بداية مشوارها الفني الحقيقي.

بعد نجاحها المذهل خلال المرور للأدوار النهائية في البرنامج لحن لها عبدالنبي الجيراري أغنية «نقلت عيوني هنا وهناك» في مناسبة المسيرة الخضراء سنة 1975، كما أدت عدة أغنيات وطنية في مناسبات عيد الجلوس «عيد العرش» في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

بعد هذه الفترة سافرت عزيزة إلى الإمارات العربية المتحدة وهناك أدت 3 أغنيات للمطرب الإماراتي الراحل جابر جاسم فاشتهرت تلك الأغنيات بصوتها، ثم سافرت إلى القاهرة ومنها كانت انطلاقتها الفنية الحقيقية.

في القاهرة تلقفتها شركات الإنتاج الفني وتعاقدت معها في مجموعة من الألحان فكان الملحن محمد الموجي أول ملحن مصري يتعامل معها، فغنت له: أول ماتقابلنا لشركة صوت الحب الذي كان يملكها آنذاك «عاطف منتصر» وبتخاصمني حبه لشركة عالم الفن.

غنت كذلك للسنباطي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل وحلمي بكر. تميزت بطريقتها وأسلوبها الغنائي المنفرد الذي كون مدرسة تخرجت منه العديد من المطربات أمثال لطيفة وجنات".. وإليكم 10 أغانٍ من اجمل ما قدمت «عزيزة جلال».



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061