X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
وزير التموين يكرم الأمهات المثاليات بالوزارة انطلاق المؤتمر الأدبي التاسع عشر لإقليم وسط الصعيد (صور) «مستقبل وطن» يجتمع مع أمناء المحافظات لوضع خطة عمل الفترة المقبلة آنسات الصيد يتوجن ببطولة الجمهورية للسلة تحت 18 سنة «مخدرات ومفرقعات وسلاح» المفرج عنهم بقرارات محمد مرسي بـ«اقتحام السجون» «كتب السجون وحوار أيمن نوفل» أبرز أحراز قضية «اقتحام الحدود الشرقية» مدبولي يترأس المجموعة الاقتصادية.. ويبحث استعدادات رمضان مع الحكومة غدا مدرب بيراميدز يزور «الأهرامات» ويلتقط صورا على جمل «الوفد» يتبنى مشروع قانون لتجريم تكدير الروح الرياضية وبث التعصب والعنف افتتاح معرض الكتاب السابع للعاملين بمركز معلومات مجلس الوزراء «كليوباترا» يحصد برونزية كأس مصر للشباب بعد الفوز على جمهورية شبين المصري يستعد للمقاولون العرب بودية بتروجت..السبت المقبل (صور) محافظ الوادي الجديد: تنفيذ الزي الموحد للمعلمين بكبرى شركات الأزياء الراقية «التمريض» توضح حقيقة فيديو الشاب الراقص بطفل داخل حضانة نتائج الجولة الـ 26 في دوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 اتحاد الليبراليين العرب يطلق مؤتمرًا عالميًا من القاهرة.. غدًا معسكر مغلق للمقاصة بالإسكندرية لمدة 5 أيام استعدادا للجونة بالدوري 22 لاعبا بقائمة هولندا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي.. ٢٦ مارس عمر عبد الواحد يعود لتدريبات المصري بعد الإصابة وينال ثقة إيهاب جلال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ياسمين الخطيب.. إعلامية بدرجة كاتبة (بروفايل)

السبت 07/نوفمبر/2015 - 10:30 م
محمد العطار
 
لم يمنعها الانخراط في وسائل الإعلام، من الاستمرار في مشوارها الأدبي بل زاد من إبداعها في كتاباتها، عرفها البعض على إنها إعلامية وحسب، ولم يدركوا مدى إسهامها في الأدب والفن التشكيلي حتى منحتها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا درجة الدكتوراه الفخرية.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
«ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب»، من مواليد الثمانينات ولدت ونشأت بالقاهرة لأب مصري، وأم سورية، فوالدها هو الناشر سيد الخطيب، آخر من عمل بمهنة الطباعة والنشر في عائلتها، وهي تعتبره صاحب الفضل الأول والأكبر في ما حققته من نجاح، لها أخت تشبهها تمامًا، احترفت التصوير الفوتوغرافي، وعادة ما يخلط متابعوها بينها وبين أختها نظرًا للتشابه الشديد في ملامحهما التي ورثاها عن والدتهما.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
وسبق لها الزواج مرة واحدة من المستشار أحمد جلال إبراهيم ولها منه ابنان، هما أدهم وجلال الله، ذكرت في مناسبات عديدة أن علاقتها به مازالت طيبة رغم الانفصال، وأن زوجته الحالية صديقة مقربة لها، وبمثابة أم ثانية لأبنائها.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
وتخرجت ياسمين من إحدى مدارس الراهبات الفرنسية، ثم درست الفن التشكيلي في كلية الفنون الجميلة بالزمالك، وتخصصت في دراسة الجرافيك، وعملت في مجالات الفن التشكيلي، والجرافيك، والديكور، قبل عملها بمجالي الكتابة والإعلام، ودخلت مجال العمل العام لأول مرة عام 2009 عندما خاضت انتخابات مجلس إدارة نادي الزهور الرياضي، على مقعد الأعضاء تحت سن الثلاثين، وحازت على أعلى الأصوات، لتكون أصغر عضو مجلس إدارة نادي رياضي بمصر في هذا الوقت، ثم ترشحت لدورة ثانية، وكانت ضمن مجلس الإدارة الذي أنشأ نادي الزهور الجديد بالتجمع الخامس.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
ودخلت مجال الكتابة لأول مرة من بوابة الفن التشكيلي، بعد أن قررت تحويل بحث قامت به أثناء تجهيزها للدراسات العليا إلى فكرة لكتابها الأول "التاريخ الدموي" كما ذكرت في مقدمة الكتاب، الذي تناولت فيه 5 فرق خرجت من عباءة الإسلام، وبدأت كتابة المقالات عام 2010، وكان مقالها الأول عن أوجه التشابه بين نشأة الأحزاب الشيوعية في مصر ونشأة الدولة القرمطية، لتنتظم بعد ذلك في كتابة المقالات السياسية أسبوعيًا، لعدة صحف منها الأحرار وصوت الأمة وفيتو والوطن والدستور والتحرير والأخبار.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
وأصدرت 4 كتب آخرها كتاب «كنت في رابعة» الذي سردت به تفاصيل مغامرتها متخفية بالنقاب في اعتصام رابعة العدوية قبل فضه، وفي عام 2012 أسست جمعية «نون النسوة – حركة تشكيليات مصر»، التي ترأسها الآن، وهي جمعية معنية بشئون المرأة والفن التشكيلي بشكل عام، وبشئون التشكيليات بشكل خاص.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
وبدأت العمل الإعلامي بأحد برامج قناة روتانا مصرية من خلال فقرة ثقافية عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، ثم شاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف، بتقديم حلقة أسبوعية من برنامجه السابق «من الآخر»، كانت مخصصة للحديث عن المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية، وتستعد حاليًا لتقديم برنامج توك شو على إحدى الفضائيات الجديدة، يتوقع أن يبدأ أول ديسمبر القادم.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
الاهتمام بالإعلام لم يمنعها من إكمال مسيرتها في الفن التشكيلي، فتستعد لإتمام رسم لوحات معرضها الجديد الذي لم تفصح عن تفاصيل فكرته بعد، وتقول إن العمل الإعلامي أجبرها على تأجيل المشروع الذي تحلم بتحقيقه وهو مجموعتها القصصية التي لم تنته منها بعد، ومنحت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، الإعلامية ياسمين الخطيب درجة الدكتوراه الفخرية.
ياسمين الخطيب.. إعلامية
ونشرت الإعلامية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة لها أثناء تكريمها، قائلة: «سعادتي اليوم مضاعفة، بمنحي درجة الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا، وتكريمي في الحفل الخاص بمبادرة "الكتب للجميع".. كل الشكر لمجلس إدارة الجامعة، ولمنظمي الحفلين».

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات