رئيس التحرير
عصام كامل

مكتبة الإسكندرية تحتفي برواية «إبراهيم عبدالمجيد».. أول أكتوبر

الكاتب إبراهيم عبد
الكاتب إبراهيم عبد المجيد

تنظم مكتبة الإسكندرية مناقشة مفتوحة مع الكاتب السكندري الكبير إبراهيم عبد المجيد حول روايته "لا أحد ينام في الإسكندرية"، الخميس 1 أكتوبر المقبل، في السادسة مساءً بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.


وينضم لجمهور المكتبة في جولة مستوحاة من الرواية ذاتها بمنطقة المنشية بقيادة زهراء عوض، مرشدة سياحية مُتخصصة في سياحة التراث، وذلك الجمعة 2 أكتوبر المقبل.

ويأتي تنظيم المناقشة والجولة في إطار اختيار رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية" لتكون محور برنامج "القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية" لهذا العام، والذي يكون السابع على التوالي الذي تنظم فيه مكتبة الإسكندرية برنامج "القراءة الكبرى"، وهو برنامج صيفي موجه للكبار (ابتداءً من سن 16 سنة)، ويتم من خلال البرنامج إقامة أنشطة متنوعة حول رواية معينة بهدف التشجيع على القراءة.

وقد تم إطلاق فعاليات موسم هذا العام من برنامج "القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية" في منتصف شهر يونيو الماضي، وتشمل مجموعة من المسابقات (الرسم، كتابة المقال، التصوير الفوتوغرافي، تصوير الفيلم القصير) واللقاءات، وورش العمل؛ منها ورشة الكتابة والمسرح المقامة بالتعاون مع قسم المسرح بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية ومركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، والتي يتم فيها تحويل الرواية إلى نص مسرحي، ثم تمثيل النص الذي قام المشاركون بكتابته على المسرح؛ وورشة «فكِّرْ وعبِّرْ» للصم والبكم؛ وورشة «الأطلس الأدبي للإسكندرية».

ويتم تنظيم البرنامج هذا العام تحت رعاية الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية، ومكتبة ديوان، ومستشفيات أندلسية، ومطاعم سوري.
الجريدة الرسمية