الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 أطعمة تحميك من أضرار اللحوم في عيد الأضحى

 اللحوم
اللحوم


يقدم الدكتور محمد رحيم، أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية أهم الأطعمة التي تقلل من مخاطر اللحوم والتي يجب الحرص عليها خلال أيام عيد الأضحى.

الليمون
يحتوى الليمون على فيتامين سى والذي يقلل من مخاطر الدهون المتوافرة في اللحم وخاصة لحم الضآن لذلك يمكنك وضع بعض قطرات من عصير الليمون أثناء سلق اللحم، وأيضا عصر الليمون قبل تناول الشوربة.

الخبز الأسمر
ويحتوى الخبز الأسمر على نسبة كبيرة جدا من الردة والتي تسهل من عملية الهضم وتحمى الإنسان من الإصابة بالإمساك، ويفضل استبدال هذا النوع من الخبز عند إعداد أطباق الفتة ويمكن أيضا استبدال الأرز المصرى بالأرز البسمتى وذلك لتجنب زيادة الوزن خلال العيد.

الخضراوات
يحتوي البقدونس، والكزبرة، والخس، والجرجير والخيار على العديد من الألياف الطبيعية التي تساعد على الهضم بشكل سليم وامتصاص الدهون المفيدة وطرد الضارة منها خارج الجسم، لذلك لابد من تناول هذه الخضراوات بجانب اللحم وخاصة المشوي منها.

الزبادى
يعتبر الزبادى من الأطعمة المفيدة جدا خلال عيد الأضحى فهو خيار صحى لضمان عدم حدوث أي مشاكل، فيمكن استبدال الفتة العادية بفتة الزبادى الصحية أو تتبيل اللحم بالزبادى أو تناوله بجانب اللحم المشوى، فمهما اختلف طرق تناوله ستبقى فائدته واحدة.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061