رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 فوائد صحية لأوراق الخرشوف

فيتو

يعد الخرشوف من الخضراوات التي تتميز بفوائدها الغذائية والصحية، حيث تكمن هذه الفوائد ليس فقط في قلب الثمار ولكن تناول الأوراق أيضًا له فوائد صحية عديدة، التي يؤكدها الدكتور اشرف الشافعى، استشارى التغذية العلاجية، في السطور التالية.


احتواء أوراق الخرشوف على فيتامين"A"، يساعد على حماية العين من مشاكل البصر، حيث إن الخرشوف يعد من أهم الفيتامينات التي تحافظ على سلامة البصر وتقويته.

تحتوى أوراق الخرشوف على نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد، الأمر الذي يساهم بفاعلية في دعم وتعزيز صحة العظام والأسنان، لذلك فإنها يفضل تناول الأطفال للخرشوف في مراحل النمو.

يعلب الخرشوف دورا مهما في التخلص من الوزن الزائد والدهون، نظرا لاحتوائه على ماد البوليفينول التي تعمل على زيادة العصارة الصفراوية المسئولة عن هضم الدهون بشكل كامل ومنع تراكمها في الجسم، كما أنها تساعد بفاعلية في تخلص الجهاز الهضمي من الفضلات، كما أنه يعد علاجا فعالا لحالات الأمساك، وحالات البواسير، وآلام المعدة، وآلام المرارة.

يساعد الخرشوف على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يعد مفيدا للجسم، حيث إنه يخلصه من الأمراض المتعلقة بارتفاع الكوليسترول الضار؛ مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

احتواء أوراق الخرشوف على العديد من مضادات الأكسدة، تسام بشكل كبير في حماية الجسم من الأورام السرطانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية