الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة 13 شخصًا نتيجة موجة الحر بقرية اللديد في أسوان.. والصحة تنفي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سادت حالة من الذعر والرعب بين أهالي قرية اللديد في مركز أدفو بمحافظة أسوان بعد وفاة 13 شخصا من أبناء القرية متأثرين بارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالى.

من ناحيته قال المهندس حسيب حمدان مهندس زراعى أحد أهالي القرية إنه خلال الأسبوع الحالى ودع الأهالي 13 شخصا من أعمار سنية مختلفة من 17 سنة حتى 65 سنة من بينهم عريس لم يمض على زفافه سوى أسبوع واحد.

وقال الشيخ حامد حسين إمام المسجد العتيق بقرية اللديد إن جميع المتوفين ذهبوا أولًا إلى الوحدة الصحية بقرية اللديد يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة ثم تم تحويلهم بعد ذلك إلى مستشفى حميات أدفو وتوفوا وكان تشخيصهم ارتفاع في درجات الحرارة أدى إلى هبوط حاد في الدورة الدموية نتج عنه الوفاة.

ويطالب أهالي القرية بعمل مسح شامل للأهالي خشية من وجود فيروس أو ميكروب يكون هو المتسبب في ارتفاع أعداد الوفيات بالقرية.

من جانبه نفى الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان تلك الوقائع،ل أن عدد الوفيات بسبب ارتفاع درجة الحرارة في أسوان 4 حالات فقط أما بالنسبة لوفيات قرية اللديد فهم 11 حالة منذ بداية شهر أغسطس وحتى اليوم وأسباب وفاتهم مختلفة فمعظمهم من النساء وكبار السن ومنهم 5 حالات توفوا نتيجة مضاعفات تليف كبدى.

أضاف أن باقى الوفيات كانت تعانى من أمراض القلب والشيخوخة، ومعدلات الوفاة في القرية طبيعية ولا يوجد أي فيروسات أو ميكروبات وبائية بالقرية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0058