X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عمر خيرت يشارك بـ 4 أغنيات في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

الخميس 06/أغسطس/2015 - 03:12 م
عمر خيرت عمر خيرت ميرنا أبو نادي
 
تشارك دار الأوبرا المصرية مساء اليوم، في الحفل الرسمي لافتتاح قناة السويس الجديدة، ببرنامج فني حافل بالمفاجآت، حيث تشارك بفقرتين فنيتين، وهما عمر خيرت وأوبرا عايدة.

ويقدم خيرت خلال فقرته التي تبلغ مدتها 40 دقيقة، أربع أغنيات وهي: "مصر يا أطهر قلب، كلمات عليه الحجار، وأنت المصرى كلمات الشاعر جمال بخيت، وزى ماهى حبها كلمات الدكتور مدحت العدل، وفيها حاجة حلوة كلمات أيمن بهجت قمر"، وذلك بمشاركة أوركسترا القاهرة السيمفوني، وكورال الأطفال، وبقيادة المايسترو ناير ناجي.

فيما أعلن خيرت أن مشاركته في حفل الافتتاح، يعتبر الحدث الأعظم في حياته، لأنه حدث قومي وعالمي، كما تشارك خيرت، الفنانة نسمة عبد العزيز عازفه الماريمبا، والتي تعزف على آلتها ضمن الأوركسترا.

أما أوبرا عايدة فتحقق بها دار الأوبرا حلم الموسيقار الإيطالي فريدي، والذي كان يحلم بمشاركة العمل في حفل افتتاح قناة السويس القديمة، تنفيذًا لرغبة الخديو إسماعيل الذي دفع فيها 150 ألف فرانك، إلا أن حصار باريس، حال دون وصول ملابس العمل إلى مصر، فتقرر استبدال العرض بمسرحية أوبرالية أخرى.

ويعرض خلال الحفل الفصل الرابع من عايدة، وتتمثل قصة أوبرا عايدة في الصراع بين الواجب والعاطفة وهى من أربعة فصول، وتصنف بما يسمى أوبرا عظيمة "grand opera"، وتروى قصة صراع تعيشه الأميرة الحبشية والأسيرة لدى فرعون مصر «عايدة» بين حبها للقائد المصرى راداميس الذي يبادلها نفس العاطفة، وواجبها نحو وطنها من ناحية ومواجهة نيران الغيرة من قبل «أمنيريس» ابنة فرعون والتي تشاطرها حبها لراداميس، لتنتهى المأساة بدفن الحبيبين داخل مقبرة أحياء.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات