X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 مارس 2019 م
رصف الشوارع المحيطة بمدارس اللغات في قنا بتكلفة 1.5 مليون جنيه (صور) تفاصيل قصة حب ليلى مراد وفطين عبد الوهاب من أول نظرة (فيديو) سامية الطرابلسي تخطف الأنظار بالأصفر في أحدث جلسة تصوير (صور) ضبط هاربين من أحكام وبائعا متجولا في حملة أمنية بالمنطقة الأثرية بالهرم «أون سبورت» تذيع مباراتي المنتخب الأوليمبي أمام أمريكا وهولندا وزير الرياضة يفتتح الملتقى العربي الأفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة تفاصيل جلسة هاني أبو ريدة مع لاعبي المنتخب قبل السفر إلى النيجر الأنبا شاروبيم يترأس قداس كنيسة مارجرجس بـ«الشنهورية» في قنا (صور) مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في تعاملات أمس سهير سالم الأم المثالية بالقاهرة: «شلت المسئولية لوحدي ٣٢ سنة» رئيس الزمالك لـ«جروس»: «فين مدبولي وحفني» تحرير 18 مخالفة حزام أمان في حملات مرورية بطرق وشوارع الجيزة محافظ الغربية يشهد العرض الختامي لـ«الحرافيش» بمسرح طنطا (صور) متحدث الوزراء يكشف حالات فصل متعاطي المخدرات من وظائفهم (صوت) «مبروك»: اعتدال درجات الحرارة يساهم بخفض أسعار الدواجن في رمضان برلماني: الصناديق الخاصة تحتاج لإدارة حكيمة وتشريع جديد «جميلك على رأسي يا أمي».. أغنية جديدة لـ«سمسم شهاب» في عيد الأم (فيديو) اليوم.. وزارة الطيران تكرم الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم تحرير 6 مخالفات غلق في مواعيد العمل بحملة تموينية بالجيزة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو والمستندات.. انتخابات الغرفة التجارية بالمنيا "سمك.. لبن.. تمر هندى".. اللجنة التي تنظر في الطعون ضمن المرشحين.. تخفيض عدد اللجان لـ 5.. وحرب المساومات تبدأ بين المتنافسين

الأحد 31/مايو/2015 - 09:56 م
احمد علم الدين
 
تشهد انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا تنافسا قويا في الدورة الجديدة، على مقاعد رئيس مجلس إدارة الغرفة، والنائب الأول، والنائب الثانى، وسكرتير الغرفة، وأمين صندوق، والأمين مساعد، تلك الانتخابات التي أطلق عليها المرشحين عبارة " سمك، لبن، تمر هندى"، لوجود العديد من المفارقات الغربية من بينها خفض عدد اللجان الانتخابية من 8 لجان إلى ثلاث لجان، إضافة إلى أن أعضاء اللجنة التي تنظر طعون المرشحين بينهم مرشحين في نفس الدورة الانتخابية، وبدأت حرب المساومات.

وقرر رئيس الغرفة الحالى، هشام مهنا، رئيس غرفة المنيا التجارية المنتهية مدته، ورئيس شركة ناشيونال فودز للصناعات الغذائية، خوض معركة الانتخابات في محافظة المنيا، مشيرًا إلى أن المجلس السابق كان له العديد من الإنجازات، أبرزها إقامة سوق تجارية عبارة عن 110 محال، وتبلغ التكلفة الإجمالية له نحو 100 مليون جنيه.

وعلى جانب آخر، أكد طارق أحمد عقل محمد حسين تاجر وصاحب سجل تجاري رقم 4340 والمرشح على عضوية مجلس إدارة الغرف التجارية بالمنيا، "تقدمنا بأوراق ترشيحنا لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا إلى لجنة تلقى طلبات الترشح وكان ذلك يوم 3 مايو 2015 وقبلت اللجنة اوراقنا بعد مراجعتها من قبل ريئس اللجنة، وطلب منا شهادة أخرى من الغرفة التجارية تفيد بقيدنا بجداول الانتخابات وأن لنا الحق في الترشح وأحضرناها وتم قبول أوراقهم لأنها مستوفاة.

معوقات
وأضاف عقل، بعد ذلك بيومين تم استبعادنا من قبل لجنة تلقى طلبات الترشح، وفوجئنا بأن قرار استبعادنا لنقص في أوراق الترشح في الشهادة التي أحضرنها بعدم وجود إفلاس، وأنهم يريدون شهادة أخرى عن المدة من 2008 إلى 2015، علمًا بأنهم عند تقدمنا ومراجعة اللجنة لأوراق تقدمنا للترشح لم يطلبوا منا إحضار هذه الشهادة وقالوا لنا جميع أوراقكم مستوفاة.

مرافقة غريبة
ولفت "عقل" أثناء حديثه معنا، فوجئنا بأن أعضاء هذه اللجنة منهم اثنان من المرشحين معنا في انتخابات الغرفة التجارية بمحافظة المنيا لهذه الدورة 2015 - 2019، بمعنى أن مشرحين يقوموا باستبعاد مرشحين آخرين منافسين لهم في نفس الانتخابات.

قبول الطعن
تقدمنا بشكوى للوزارة المنوط بها نظر الطعون والتظلمات المقدمة من المرشحين، وحددت اللجنة يوم الخميس الموافق 21 مايو 2015 لنظرها، وتم أخذ قرار اللجنة برجوع الفريق كله لخوض انتخابات الغرفة التجارية بمحافظة المنيا.

وعلى جانب آخر، أضاف هشام عبد المطلب دردير عبد العزيز أحد الأعضاء المرشحين، أنه حتى تاريخ اليوم لم يتم إبلاغ الغرف التجارية بالمنيا ولا السجل التجاري بالمنيا، نتيجة الطعون والقرارات الصادرة برجوعنا لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، لكي تقوم الغرفة بمحافظة المنيا هي والسجل التجاري بالإعلان عن أسمائنا ضمن أسماء المرشحين.

مساومات
وأكد "تلقيت أنا وأعضاء قائمتى العديد من المساومات من قبل أعضاء مجالس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا الحاليين والمرشحين لخوض الانتخابات في دورة ثانية، وطالبونا بعدم الترشح مقابل اختيار عضوين من المرشحين يتم تعيينهم، ليفوز مجلس الإدارة الحالى بالتذكية ورفضنا".

وأضاف " درديرى " أن وزارة الصناعة والتجارة قامت بتخفيض عدد اللجان الانتخابية من 8 لجان إلى 5 لجان فقط موزعه على 4 مراكز بالمحافظة من أصل 9 مراكز، وبذلك يقوم التجار بقطع مسافة على الأقل 30 كيلو مترا، لإعطاء صوته في الانتخابات، متسائلًا "هل هذا يعقل".

وأكد أن عدد الناخبين الذين لهم حق الانتخاب هو 12701 ناخبا هم التجار وعدد أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة والمقيدين في الكشوف 37300 تاجر، فهذا إذا دل يدل على إهدار المال العام".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات