X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية المشرف على الكرة بالمقاولون يكشف كواليس جديدة عن مباراة الأهلي بالدوري "السيد": يجب استغلال انخفاض أسعار الدواجن وتخزينها لإعادة طرحها وقت الأزمات المسابقات تنتظر رد بيراميدز على مقترح حل أزمة مباراة الكأس "النويشي": تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يزيد من البناء المخالف على الأراضي الزراعية التجمع: خروج شبابنا يوم ٢٤ أغسطس ٢٠١٢ كان أول مسمار في نعش الإخوان صلاح ريكو: الزمالك طريقنا للفوز بكأس مصر وصفقات الفريق قوية المدير الإداري ببيراميدز يسبق بعثة الفريق للكونغو بـ48 ساعة الاستماع أقوال أهلية طفل غرق بترعة الرشاح في بولاق البورصة المصرية.. المصرية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة رئيس "الحركة الوطنية": كثرة الأحزاب ليست مضرة بالحياة السياسية مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور) حبس 3 عناصر إجرامية لحيازتهم 61 كيلو بانجو في "السحر والجمال"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو والمستندات.. انتخابات الغرفة التجارية بالمنيا "سمك.. لبن.. تمر هندى".. اللجنة التي تنظر في الطعون ضمن المرشحين.. تخفيض عدد اللجان لـ 5.. وحرب المساومات تبدأ بين المتنافسين

الأحد 31/مايو/2015 - 09:56 م
احمد علم الدين
 
تشهد انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا تنافسا قويا في الدورة الجديدة، على مقاعد رئيس مجلس إدارة الغرفة، والنائب الأول، والنائب الثانى، وسكرتير الغرفة، وأمين صندوق، والأمين مساعد، تلك الانتخابات التي أطلق عليها المرشحين عبارة " سمك، لبن، تمر هندى"، لوجود العديد من المفارقات الغربية من بينها خفض عدد اللجان الانتخابية من 8 لجان إلى ثلاث لجان، إضافة إلى أن أعضاء اللجنة التي تنظر طعون المرشحين بينهم مرشحين في نفس الدورة الانتخابية، وبدأت حرب المساومات.

وقرر رئيس الغرفة الحالى، هشام مهنا، رئيس غرفة المنيا التجارية المنتهية مدته، ورئيس شركة ناشيونال فودز للصناعات الغذائية، خوض معركة الانتخابات في محافظة المنيا، مشيرًا إلى أن المجلس السابق كان له العديد من الإنجازات، أبرزها إقامة سوق تجارية عبارة عن 110 محال، وتبلغ التكلفة الإجمالية له نحو 100 مليون جنيه.

وعلى جانب آخر، أكد طارق أحمد عقل محمد حسين تاجر وصاحب سجل تجاري رقم 4340 والمرشح على عضوية مجلس إدارة الغرف التجارية بالمنيا، "تقدمنا بأوراق ترشيحنا لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا إلى لجنة تلقى طلبات الترشح وكان ذلك يوم 3 مايو 2015 وقبلت اللجنة اوراقنا بعد مراجعتها من قبل ريئس اللجنة، وطلب منا شهادة أخرى من الغرفة التجارية تفيد بقيدنا بجداول الانتخابات وأن لنا الحق في الترشح وأحضرناها وتم قبول أوراقهم لأنها مستوفاة.

معوقات
وأضاف عقل، بعد ذلك بيومين تم استبعادنا من قبل لجنة تلقى طلبات الترشح، وفوجئنا بأن قرار استبعادنا لنقص في أوراق الترشح في الشهادة التي أحضرنها بعدم وجود إفلاس، وأنهم يريدون شهادة أخرى عن المدة من 2008 إلى 2015، علمًا بأنهم عند تقدمنا ومراجعة اللجنة لأوراق تقدمنا للترشح لم يطلبوا منا إحضار هذه الشهادة وقالوا لنا جميع أوراقكم مستوفاة.

مرافقة غريبة
ولفت "عقل" أثناء حديثه معنا، فوجئنا بأن أعضاء هذه اللجنة منهم اثنان من المرشحين معنا في انتخابات الغرفة التجارية بمحافظة المنيا لهذه الدورة 2015 - 2019، بمعنى أن مشرحين يقوموا باستبعاد مرشحين آخرين منافسين لهم في نفس الانتخابات.

قبول الطعن
تقدمنا بشكوى للوزارة المنوط بها نظر الطعون والتظلمات المقدمة من المرشحين، وحددت اللجنة يوم الخميس الموافق 21 مايو 2015 لنظرها، وتم أخذ قرار اللجنة برجوع الفريق كله لخوض انتخابات الغرفة التجارية بمحافظة المنيا.

وعلى جانب آخر، أضاف هشام عبد المطلب دردير عبد العزيز أحد الأعضاء المرشحين، أنه حتى تاريخ اليوم لم يتم إبلاغ الغرف التجارية بالمنيا ولا السجل التجاري بالمنيا، نتيجة الطعون والقرارات الصادرة برجوعنا لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، لكي تقوم الغرفة بمحافظة المنيا هي والسجل التجاري بالإعلان عن أسمائنا ضمن أسماء المرشحين.

مساومات
وأكد "تلقيت أنا وأعضاء قائمتى العديد من المساومات من قبل أعضاء مجالس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا الحاليين والمرشحين لخوض الانتخابات في دورة ثانية، وطالبونا بعدم الترشح مقابل اختيار عضوين من المرشحين يتم تعيينهم، ليفوز مجلس الإدارة الحالى بالتذكية ورفضنا".

وأضاف " درديرى " أن وزارة الصناعة والتجارة قامت بتخفيض عدد اللجان الانتخابية من 8 لجان إلى 5 لجان فقط موزعه على 4 مراكز بالمحافظة من أصل 9 مراكز، وبذلك يقوم التجار بقطع مسافة على الأقل 30 كيلو مترا، لإعطاء صوته في الانتخابات، متسائلًا "هل هذا يعقل".

وأكد أن عدد الناخبين الذين لهم حق الانتخاب هو 12701 ناخبا هم التجار وعدد أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة والمقيدين في الكشوف 37300 تاجر، فهذا إذا دل يدل على إهدار المال العام".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات