الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس هيئة الشارقة للكتاب يتفقد دار الكتب والوثائق الجديدة


أجرى الشيخ أحمد بن مرقد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب منذ قليل، جولة تفقدية في مبنى دار الكتب والوثائق الجديد بالفسطاط، والمقرر افتتاحه صباح الغد، بحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات.

وتفقد العامري خلال جولته جميع قاعات المبنى إضافة إلى الأدوار الخمسة الموجودة بالمبنى، إلى جانب الصور واللوحات التي حملت صورة القاسمي واسمه تكريما لمساهمته في بناء الدار.

جدير بالذكر أن المبنى الجديد لدار الكتب والوثائق، أقيم برعاية الشيخ سلطان القاسمى الذي تبرع بمبلغ 100 مليون جنيه مصري لبناء المبنى الجديد بالفسطاط.

ويقع المبنى على مساحة 5 آلاف متر مربع ويتكون من 5 أدوار بها ثلاثة أدوار كأمانات للوثائق وتضم الأدوار الأخرى مركزًا لترميم وصيانة الوثائق وقاعة للندوات ومركزًا للتدريب ومركزا للتاريخ الشفاهي وأماكن للإدارات الفنية وقاعة للاطلاع على الوثائق تم تصميمها على أحدث النظم العالمية في إتاحة الوثائق بجميع أنواعها وكذلك متحفًا وكافيتريا ومنطقة للخدمات والصيانة.

كما تم تصميم هذا المبنى على أحدث نظم الإدارة الذكية في تأمين الوثائق والإنذار والإطفاء والغلق والفتح الإلكتروني والمراقبة بالكاميرات والفحص الإلكتروني للدخول والخروج.