X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م
وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة خصخصة البريد بعد استقالة «سوريال».. هل يستمر الأنبا رافائيل أسقفا لملبورن بأستراليا؟ عمرو طارق: أمتلك عروضا من المكسيك ولكن فضلت الانتقال لبطل أمريكا بوروسيا دورتموند يتصدر مجموعته بالفوز على موناكو ويصعد إلى الدور الـ 16 (فيديو) أتلتيكو مدريد يتعادل مع بروج ويصعد إلى دور الـ 16 مطربة عالمية تشارك عمرو دياب وتامر حسني بحفل رأس السنة في شرم الشيخ الشاعر رمضان محمد يحتفل بنجاح أعماله في 2018 وكيل أعمال لاعب وادي دجلة يكشف كواليس مفاوضات ناسيونال ماديرا شوبير: بيراميدز لم يفاوض عمرو طارق وكريم حافظ كريم شحاتة يحذر صلاح أمين من العروض وينصحه بالبقاء في النجوم الطلائع يشترط 10 ملايين جنيه لرحيل محمد رزق إلى سموحة لاعب بيراميدز على رادار إنبي علي غيط: الإسماعيلي يحتاج لـ 4 صفقات سوبر في يناير وكيل المحامين يلتقي محافظ السويس لحل أزمة الأرض الخاصة بالنقابة الأمن العام ينفذ 75 ألف حكم قضائي خلال حملات موسعة بالمحافظات محسن عادل: 3 مليارات دولار استثمارات تجذبها المنطقة الحرة في سيناء «السلطان سليمان» يزور الأهرامات على هامش مشاركته في فيلم كازابلانكا البحيرة تطلق مبادرة «2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية إنتر ميلان يتأخر من بي إس في آيندهوفن 1/0 بالشوط الأول (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«المصرية للنهوض بالطفولة» ترصد: 121 حالة استغلال جنسي للأطفال خلال 4 أشهر.. 53 % بينهم من الفتيات و47 % ذكورًا.. التردى الاقتصادى والاجتماعى والنفسى وراء تفشى الظاهرة.. استغلال الأطفال بالمدارس يتنامى

الخميس 07/مايو/2015 - 06:32 م
خلود محسن
 
قالت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة إنه من خلال بحثها المستمر حول قضايا الطفولة تبين لها أنه منذ بدء العام الحالى وحتى شهر أبريل تم نشر121 حالة في 89 قضية استغلال جنسى للأطفال في مختلف محافظات مصر وعلى فئات الأطفال المختلفة.

أسباب تفشى الظاهرة
وأوضحت المؤسسة أن التصنيف النوعي لتلك القضية مثل 53 % للإناث و47 % للذكور، مؤكدة أن نسبة الذكور مرتفعة وذلك بسبب ما يواجه المجتمع من انحرافات اجتماعية كبيرة.

لفتت إلى أنه بالبحث عن أسباب حدوث ذلك النوع من الانتهاك الصارخ في حقوق أطفالنا وجد أن هناك أسبابًا عديدة منها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

وأرجعت المؤسسة السبب في تفشى هذه الظاهرة إلى زيادة الفقر باعتباره المحرك الرئيسى لكل الانتهاكات الحادثة في المجتمع وما يصاحبه من مشكلات أخرى من تدنى مستوى المعيشة وفقر الخدمات.

التفكك الأسرى
أما بالنسبة للأسباب الاجتماعية فقالت المؤسسة إن أكثرها نتيجة التفكك الأسرى أو عدم الاستقرار المنزلى أو إدمان أحد الأبوين على المخدرات والبيئة الاجتماعية غير الجيدة.

ومن الناحية النفسية بينت المؤسسة أن معظم المستغلين تعرضوا لهذا الانتهاك منذ القدم أو تعرضوا لخطأ في التنشئة ينتج عنه عقدة نفسية.

عصابات التسول والدعارة
وأضافت المؤسسة أن من أنواع الانتهاك الواقع بحق الأطفال تكوين تشكيلات عصابية بهدف التسول وينتج عنها استغلال الأطفال جنسيا منعا لهربهم أو عودتهم مرة أخرى لمنزلهم، واستغلال الأطفال في شبكات الدعارة.

استغلال الأطفال بالمدارس
أيضا استغلال الأطفال داخل المؤسسة التعليمية وأعداد ذلك النوع في تنامٍ، ومعظم هذه الحالات ترجع إلى أخطاء في التنشئة الاجتماعية والتربية وهى أعداد قليلة مقارنة بتلك الحالات الواقعة على الأطفال من قبل البالغين، وأخيرا القتل بعد الاستغلال الجنسى للأطفال.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات