رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة انتخابات "القضاة": استبعاد المرشح المنتمي للإخوان


أغلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد الكلي لنادي القضاة برئاسة المستشار أحمد نادر، أول أيام فتح باب الطعون على المرشحين بانتخابات النادي المقرر إجراؤها في 29 مايو المقبل.


وقال المستشار حازم بدوي، المتحدث الرسمي للجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة، أن اللجنة لم تتلق طعون على المرشحين في اليوم الأول.

وأضاف أن اللجنة ستستمر في تلقى الطعون حتى بعد غد الثلاثاء، موضحا أن اللجنة تتلقى طلبات أيا من المرشحين للتنازل عن ترشحه حتى موعد طباعه استمارة الترشح، أي قبل إجراء الانتخابات بيومين فقط.

وأشار إلى أن اللجنة ستعلن عن القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات بـ 27 أبريل الجاري، بعد الانتهاء من فحص أوراق جميع المرشحين، وفحص الطعون، موضحا أن اللجنة ستعلن عن ضوابط الدعاية الانتخابية التي سيلتزم بها المرشحين بالتزامن مع إعلان القائمة النهائية بأسماء المرشحين.

وأكد أن اللجنة تعكف حاليا على فحص أوراق المرشحين وفقا لنص اللائحة الأساسية لنادي القضاة في مادته 22 التي تضع ضوابط للترشح لانتخابات نادي القضاة، موضحا أن أي قاض يخالف شروط الترشح ستقوم اللجنة باستبعاده، وحتى إن لم يتقدم ضده طعون في ترشحه ".

يذكر أن نص المادة 22 من اللائحة لنادي القضاة تضع شروط تحول دون ترشح القاضي لانتخابات النادي أهمها الانتماء لاي فصيل أو جماعة سياسية، أو من له انتماء لجماعة الإخوان، كما تمنع من الترشح أي قاض صدر ضده حكم من المحكمة التأديبية أو إحالته لمجلس الصلاحية.
Advertisements
الجريدة الرسمية