رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«التنظيم والإدارة» في أسبوع.. يوزيع حملة الماجستير والدكتوراة على المركزيات.. استمرار فتح باب التظلم.. يبحث تعيين أوائل الخريجين دفعة 2014.. وإعلان نتائج 2013 مطلع أبريل


شهد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أسبوعا نشطا، حيث أكدت فوزية حنفي القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن نحو 70% من المرشحين للوظائف بالجهات الإدارية من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة عام 2014، بعد أن غيروا خطابات التعيين من المحليات إلى المركزيات، عادوا مرة أخرى إلى المحليات.


وأضافت فوزية لـ"فيتو"، أن حملة الماجستير والدكتوراة رفضوا العمل بوزارة الداخلية والجامعات، بحجة أن رواتب تلك الجهات الإدارية قليلة.

وأوضحت أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يوزع حملة الماجستير والدكتوراة بناء على احتياجات الجهات الإدارية بالدولة التي تطلب درجات وظيفية

تظلمات حملة الماجستير والدكتوراة
من جهة أخرى واصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تلقى تظلمات المرشحين للتعيين بالمحليات من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة عام 2014.

وأضافت فوزية لـ"فيتو": أنه تم توزيع حملة الماجستير والدكتوراة على الشهر العقاري والسكك الحديدية وبنك ناصر وأعلنوا الاكتفاء.

تعيين أوائل خريجي 2014 بالجهاز الإداري
قال أحمد زيدان، أحد منسقي أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2014، إنه التقي أحد المسئولين بوزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة؛ للاطمئنان على آخر تطورات إجراءات تعيينهم بالجهاز الإداري بالدولة، بعد مخاطبة مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وزارة التخطيط؛ لدراسة تعيينهم في الجهات الإدارية.

وقال زيدان لـ "فيتو": إن المسئولين بالوزارة، أكدوا لهم أنه تم تحويل المذكرة إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ لدراسة عملية تعيينهم في الجهات الإدارية بالدولة.

الجدير بالذكر، أن أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2014، يطالبون بتعيينهم في الجهات الإدارية بالدولة، أسوة بزملائهم من الدفعات السابقة.

تعديل خطابات التعيين
يواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تغيير خطابات التعيين للمرشحين للوظائف بالمحليات من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة عام 2014، من المحليات إلى المركزيات، وذلك بعد مطالبتهم بتعيينهم في المركزيات.

وقالت فوزية حنفي القائم بأعمال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن عملية توزيع خطابات التعيين للمرشحين للوظائف يتم تغييرها على وزارة الداخلية والجامعات الحكومية.

وأضافت فوزية أن الجهاز لن يغير خطابات التعيين مرتين، موضحة أن هناك جهات إدارية رفضت قبول أي درجات وظيفية لتوزيع حملة الماجستير والدكتوراة عليها لعدم حاجتها.

وقالت، إن مساعد وزير العدل أخطر الجهاز بعدم إرسال الجهاز أي درجات وظيفية من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة عام 2014 لاكتفاء المصلحة بالدرجات الخالية التي تم إرسالها.

وأضافت أن الجهاز قام بإرسال مجموعة من حملة الماجستير والدكتوراة، ثم أعلنت المصلحة عدد الدرجات الوظيفية التي تحتاجها.


توزيع خطابات تعيين دفعة 2013

بلغ عدد أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2013، والمرشحين للتعيين بالجهات الإدارية بالدولة، 6 آلاف خريج.

وقالت فوزية حنفي، في تصريحات لـ«فيتو»: إن توزيع خطابات التعيين لأوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2013، مطلع أبريل المقبل، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول تسليم خطابات التعيين نهاية شهر مارس.
Advertisements
الجريدة الرسمية