الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار مفاوضات «الوفد المصري» و«في حب مصر» للانضمام لقائمة موحدة.. «البدوي» يطالب بـ60 مقعدا ويجتمع بقيادات حزبه لمناقشة المستجدات.. «المصري الديمقراطي» خارج المفاوضات.. و«السادات»: المشاورات مستمرة


علمت «فيتو» أن الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أجرى عددًا من الاتصالات، أمس الأربعاء، مع اللواء سامح سيف اليزل، عضو مؤسس قائمة في حب مصر، في محاولة لضم حزبه إلى القائمة.

الانضمام للقائمة
وتداول النقاش انضمام الحزب إلى قائمة في حب مصر والأحزاب المتبقية بتحالف الوفد المصري، بسبب انضمام حزب المصري الديمقراطي إلى تحالف صحوة مصر، وانضمام حزب المحافظين إلى "في حب مصر"، في وقت سابق.

وقالت مصادر من داخل "في حب مصر"، إن البدوي طالب بـ60 مقعدًا لصالح تحالف "الوفد المصري"، وهو ما يسعى سيف اليزل لحسمه خلال الساعات المقبلة.

وتلقى "البدوي" دعوة لحضور الاجتماع المغلق لمؤسسي قائمة في حب مصر، والذي كان من المقرر عقده اليوم الخميس، حال التوصل لاتفاق نهائي بينه وبين المقرر العام لقائمة في حب مصر، وهو ما لم يتم حتى الآن وتسبب بدوره في تأجيل اجتماع مؤسسي "في حب مصر".

مشاورات ومستجدات
وفي أعقاب الاتصالات، اجتمع رئيس حزب الوفد مع قيادات الحزب لإطلاعهم على المشاورات التي تمت بينه وبين اللواء سامح سيف اليزل، عضو مؤسس قائمة في حب مصر، حول انضمام "الوفد" للقائمة.

فيما قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو المجلس الرئاسى لتحالف "الوفد المصرى" الانتخابى، إن المشاورات بين "البدوى" و"اليزل" تهدف إلى مشاركة كاملة لجميع الكيانات المشكلة لتحالف الوفد المصري.

وأضاف "السادات" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المشاورات بين رئيس حزب الوفد المنسق العام لقائمة "في حب مصر" لم تنته حتى الآن، وما زالت قائمة لتحديد أسماء وعدد المشاركين من تحالف الوفد المصرى في قائمة "في حب مصر".