X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
درجات الحرارة المتوقعة غدا على المدن والمحافظات 71.5 مليون يورو قيمة تمويل الاتحاد الأوروبي لمشروعات مياه وصرف بسوهاج عاشور حكما لمباراة المقاصة والأهلي.. والصباحي لبتروجت والإسماعيلي انطلاق البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019 بالعاشر من رمضان.. السبت الأهلي يطمئن على محمد محمود بعد جراحة الصليبي الراحة ممنوعة في الأهلي عقب مواجهة مصر المقاصة الليلة لاسارتي يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاصة في المحاضرة الأخيرة لاسارتي يطلب تقريرا طبيا عن مصابي الأهلي «تنمية المشروعات» يشارك في معرض الخريف بمملكة البحرين رسالة حازم إمام للاعبي الزمالك للفوز على بيراميدز وفد ماليزي يشيد بتجربة السفر لـ«مصر للطيران» بمعرض الكتاب «القاهرة لكرة القدم»: إعادة قرعة دوري القطاعات للناشئين تعديل مواعيد مباريات دوري سوبر منطقة القاهرة مواليد 2005 برنامج الزمالك الأخير استعدادا لمواجهة بيراميدز هيجواين في مهمة للقضاء على لعنة الرقم 9 في تشيلسي توقيع بروتوكول بين التموين وشركة فرنسية لتطوير أسواق الجملة في مصر زغلول صيام يكتب: هي مش ناقصة «ترفيه» يا وزير الترفيه!! المقاولون يعسكر اليوم في السويس استعدادا لمواجهة المصري 12.9 مليار جنيه إيرادات «القابضة للأدوية».. و16% زيادة بالصادرات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصحة: انتشار مراكز فحص "الإيدز" بـ18 محافظة والعلاج مجانا

الثلاثاء 02/ديسمبر/2014 - 11:46 ص
وزارة الصحة وزارة الصحة ريهام سعيد
 
قال الدكتور وليد كمال مدير البرنامج الوطنى للإيدز بوزارة الصحة: إن هناك برنامجا وطنيا لمكافحة الإيدز وتقديم الرعاية والدعم للمصابين بالفيروس.

وأشار كمال، خلال كلمته بالمؤتمر الذي يعقده برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز الآن، إلى ضرورة سدّ الفجوة بين الأعداد التي تتقدم للحصول على العلاج وبين الإصابات الفعلية التي تخشي من إجراء الفحص خوفا من الوصمة والتمييز والتي تمثل الحاجز الرئيسي للعلاج.

وأضاف مدير البرنامج الوطنى للإيدز بوزارة الصحة: أن هناك معتقدات خاطئة لدى المجتمع بعزل المصاب بالإيدز والبعد عن التعامل معه، ويجب على الإعلام تصحيح هذه المفاهيم، موضحا أن الوزارة تأمل بحلول عام 2030 تحقيق الإستراتيجية العالمية للقضاء على الإيدز كمشكلة صحة عامة تعانى منها مصر، موضحا أن الإيدز ليس مشكلة صحية فقط بل متعددة الجهات والأبعاد وهناك دور لقطاعات المجتمع والمؤسسات الدينية والمجتمع المدنى لمقاومة مرض الإيدز.

وطالب كمال المواطنين بضرورة التوجه إلى مراكز المشورة والفحص الاختيارى الموجودة بـ18 محافظة لاكتشاف الإصابة بالإيدز أم لا، مشيرا إلى أن التحليل تجري مجانا وفي سرية تامة، بالإضافة إلى الحصول على المشورة والمعرفة الكاملة بطرق العلاج ويتم التوجيه لمراكز العلاج ويكون العلاج متاحا لكل المرضي مجانا.

وأوضح مدير البرنامج الوطنى للإيدز بوزارة الصحة أن طرق الإصابة بالإيدز تأتي من خلال ممارسة الجنس مع شخص مصاب أو المتعاطين للمخدرات من خلال الحقن، أو عمليات نقل الدم، أو من خلال الأم لطفلها نتيجة الرضاعة، مؤكدا أن مكمن الخطر هو ارتفاع نسب الوصم تجاه المصابين بالإيدز.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات