X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م
احذر شراء العقارات في هذه المناطق (صوت) لجنة المسابقات باتحاد الكرة تعرقل مسيرة المنتخب الأوليمبي الإسماعيلي يفرض السرية على المران الختامي قبل مواجهة الكويت رئيس «اليد»: استعادة الريادة الأفريقية خطوة نحو الإنجازات تطوير منظومة الطب الرياضي في وزارة الشباب دون «طبيب» مستشار أكاديمية ناصر يحذر من حروب الجيل الرابع كشف هوية شاب دهسه قطار بورسعيد في الشرقية تحرير 2293 مخالفة كلبش وتنفيذ 855 إزالة إدارية خلال 24 ساعة بالعاصمة (صور) تفاصيل لائحة مسابقة القسم الرابع لموسم 2018/ 2019 4 إجــــــراءات لتجديد وثيقة التأمين.. تعرف عليها عضو شعبة الاستثمار العقاري: زيارة السيسي لأمريكا تدعم القطاع رابطة العالم الإسلامي: نتعاون مع كافة المؤسسات لتصحيح صورة ديننا إجراء قرعة دور الـ 32 لكأس مصر 4 أكتوبر المقبل وزير شئون المغتربين الأرميني يزور خان الخليلي وحي الأزهر الإفتاء: كلمة السيسي تعكس رؤية شاملة لحل المشكلات الدولية غدا.. قطع المياه لـ4 ساعات بإسنا جنوب الأقصر لأعمال صيانة علي ماهر يتفوق على مشايخ التدريب في الدوري الثاني على التوالي تأجيل محاكمة متهمي «اقتحام السجون» لـ10 أكتوبر بسبب ميكروفون مرسي كيف يستفيد رجال الأعمال من تطبيق المعايير البيئية في المشروعات


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسرائيل ترحب بسعي واشنطن لتشكيل تحالف دولي ضد "داعش"

الأربعاء 10/سبتمبر/2014 - 03:22 م
إسرائيل ترحب بسعي DEUTSCHE WELLE
 
رحبت إسرائيل بجهود واشنطن لتشكيل تحالف واسع للتصدي لتنظيم داعش الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، لكنها أعربت عن تخوفها من تقارب محتمل بين حليفها الأمريكي وعدوتها اللدودة إيران.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في تصريحات بثتها الإذاعة العامة: "أرحب بالمبادرة الأمريكية للأخذ بزمام الأمور وتشكيل تحالف ضد الدولة الإسلامية وآمل أن تنجح هذه الجهود".

كما رحب نائب وزير الخارجية تساحي هنغبي، بمشروع التحالف، قائلا: "بشرى سارة لإسرائيل بعد سنين شعرت خلالها أنها مضطرة لمواجهة الإرهاب وحدها".

وأضاف أنه "إيجابي، بالأخص للأوربيين، خصوصًا عندما يعود مواطنوهم المنخرطون في الدولة الإسلامية إلى بلدانهم". ولكن هنغبي، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، عبر للإذاعة عن مخاوف إزاء تقارب محتمل بين الولايات المتحدة وإيران لصالح ائتلاف ضد "الدولة الإسلامية".

وتابع: "لا يمكننا استبعاد تقارب بين إيران والولايات المتحدة. الدولة الإسلامية هي عدو أخطر من إيران وحلفائها مثل سوريا أو في البلدان التي تتمتع فيها إيران بنفوذ مثل لبنان أو العراق".

وفي بعض الأحيان، يصبح أعداء الأعداء أصدقاء. وبحسب هنغبي، فإنه "قد يكون هناك نوع من المرونة من طرف الأمريكيين فيما يتعلق بالإيرانيين في حال مشاركتهم في القتال ضد الدولة الإسلامية (...) لقد نفى الأمريكيون إمكانية حدوث تقارب مماثل، لكننا سنعرف أكثر بعد 24 من نوفمبر، عند انتهاء المفاوضات حول النووي الإيراني". وتنفي واشنطن بشكل قاطع عزمها التعاون مع طهران في القتال ضد مقاتلي "داعش" في العراق وسوريا.

وتستأنف إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) مفاوضاتها في منتصف سبتمبر على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتتهم إسرائيل والدول الغربية إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران، مؤكدة على سلمية برنامجها النووي. وكررت إسرائيل في مناسبات عدة أنها لا تستبعد اللجوء إلى الخيار العسكري لمنع إيران من امتلاك هذا السلاح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات