X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
أسامة خليل: ملف الكرة في الإسماعيلي يدار بطريقة الهواة «سامي»: لاعبو النجوم رجال ونجحنا في استغلال الضغط النفسي على لاعبي الاتحاد الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لسعر النفط عام 2025 حتى 88 دولارا للبرميل لحاملي بطاقات CIB الائتمانية.. تقسيط الملابس والأحذية بدون فوائد «شباب الأحزاب» يدعو لاجتماع تشاوري لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم محمود فتح الله: هتنازل عن 50% من مستحقاتي لدى الزمالك عامر حسين يكشف موعد لقاء الأهلي والزمالك وحقيقة إلغاء السوبر المصري «صاحبة السعادة».. إسعاد يونس في رهان جديد على شاشة «DMC» إبراهيم عبد الخالق: أخطأت بطلب الرحيل عن الزمالك وميدو ظلمني «الأدوات المنزلية» تحذر من أطقم الميلامين المخلوطة باليوريا إبراهيم عبد الخالق: فيريرا مدرب عالمي وكان هيتفوق على ما حققه جوزيه محمد إمام من الجيم: «رب الكون ميزنا بميزة.. وأحلى تمرينة مع كرم جابر» برلمانية: امتحان خريج الطب للحصول على رخصة مزاولة يسهم في تحسين الخدمة «الجنايات» تستكمل سماع مرافعة المتهمين بـ«الهجوم على فندق الأهرامات» أسامة خليل يكشف 3 أمور تعيد الإسماعيلي لحصد الألقاب والبطولات بعد وفاته.. تعرف على إنجازات «ستان لي» خلال مسيرته الفنية اتحاد شباب الأحزاب يطلق مبادرة «السيسي الأب الروحي لشباب العالم» حجاج عبد العظيم: نجوم مسرح مصر ينقصهم السيناريو ومكي مخرج أفضل من ممثل لمرضى السكر.. 4 شروط لتناول حلوى المولد (صوت)





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
إنشاء أول مدينة دواء عالمية في مدينة العاشر قريبا

مدير إدارة الخدمات الطبية: نعالج 40 ألف مواطن مدني سنويا بالمجان

الثلاثاء 19/أغسطس/2014 - 03:15 م
حوار : نجوي يوسف -احمد الديب
 
 مدير إدارة الخدمات
  • 10 مراكز أورام لخدمة العسكريين والمدنيين في 6 محافظات 
  • أسعار علاج المدنيين في مستشفياتنا أرخص 50 % عن الخاصة
  • التنسيق مع الصحة لعلاج العاملين في قناة السويس الجديدة
  • وزير الدفاع أمر بإرسال مساعدات ومستلزمات طبية لقطاع غزة
  • افتتاح مركزين للأورام في السويس والزقازيق قريبا
  • سد احتياجات مصر من الأمصال والمضادات وتصدير الفائض 
  • نقدم الخدمات الطبية للأماكن الحدودية والمتطرفة 
  • انشأنا مراكز ومستشفيات طبية في المحافظات توفيرا لعناء السفر لمواطني الاقاليم
وفى هذا الصدد قال اللواء جمال الصيرفي مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، أن فكر القيادة العامة للقوات المسلحة هو تطوير الخدمة الطبية الموجودة حاليًا، وذلك من أجل تحقيق أكبر فائدة سواء للعسكريين وللمدنين سويًا، وذلك يأتي في إطار مساهمة القوات المسلحة في تحقيق التنمية في مصر.
أكد الصيرفي خلال لقائه بالمحررين العسكريين أن منظومة المستشفيات العسكرية شهدت تطورًا هائلًا خلال الفترة الماضية، حيث تم إنشاء ورفع كفاءة العديد من المستشفيات، وبناء وحدات وأقسام جديدة في المستشفيات الموجودة حاليًا.
وقال إن إدارة الخدمات الطبية صرح طبي عسكري عظيم يقدم الخدمة للعسكريين والمدنيين على السواء يعمل كمنظومة طبية متكاملة ومتقدمة تواكب كل ماهو جديد في الطب بالعالم كله.

*ماهي الخدمات الطبية التي تقدم لابناء المناطق الحدودية؟
هناك عدد كبير من المستشفيات التي تخدم العسكريين والمدنيين في المناطق الحدودية والمعزولة عن التجمعات العمرانية، حيث هناك نقطة طبية في مدينة حلايب وشلاتين، بالإضافة إلى أن هناك قوافل طبية من حدود السودان جنوبًا حتى السلوم غربًا، وهناك قوافل طبية كبيرة منتشرة في سيناء لتقديم العلاج الطبي لـ 40 ألف مدني كل عام بالمجان

*ماهى أهم المنشأت الطبية التي تقدم الخدمة العلاجية المتطورة لدى القوات المسلحة؟
وزير الدفاع أمر بتطوير مُجمع الجلاء الطبي حيث يشمل مستشفى أطفال تخصصي – 2 مستشفى طوارئ - مستشفى كلى – مستشفى أورام - مركز زرع كلى – رعاية مركزة"، ويشمل المجمع أيضًا أقسام مخ وأعصاب واستقبال طوارئ وقسم للحوادث" ولأول مرة تم إنشاء مركز للأبحاث، يختص بالخدمات الطبية، بالإضافة إلى أنه تم توسيع مستشفى الأطفال بالمجمع جمع ليشمل قسما خاصا بأطفال الأنابيب وقسم خاص للخلايا الجذعية وقسم خاص لجراحات الأطفال، وقد تم إنشاء قسم داخل الوحدة يتولاها مجدي يعقوب، وقد جهزت وفق أحدث الأنظمة الحديثة العالمية"، كما أن المُجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة قد تم تطويره على ثلاث مراحل، فقد تم إنشاء مستشفى لذبحة الصدر، ومستشفى أخرى للعيون، ومستشفى أخرى للأسنان التخصصي ومستشفى للكلى، أيضا مستشفى المعادي العسكري كاملة وجاهزة، ويوجد بها كافة التخصصات المطلوبة، حيث تشمل تخصُصات "زراعة الكبد - مستشفى القلب – مستشفى نفسي"، بالإضافة إلى الكثير من التخصصات الأخرى.

*كم يبلغ عدد مستشفيات القوات المسلحة على مستوى الجمهورية؟
مستشفيات القوات المسلحة موجودة في أغلب محافظات الجمهورية، حيت توجد مستشفيات في نحو 20 محافظة، فقد تم إنشاء مستشفيات في " أسوان – قنا – أسيوط – المنيا – بني سويف – سوهاج – مستشفى الحوادث بسيدي كرير، وجار إنشاء مستشفى القوات المسلحة في "الشرقية والمنوفية" كأسبقية أولى.

*ماذا عن مراكز الأورام؟
أنشأت القوات المسلحة 10 مراكز أورام لخدمة العسكريين والمدنيين في كلًا من "سوهاج – أسيوط – طنطا – كفر الشيخ – إسماعيلية – المنيا، وهناك مراكز في كلًا من "السويس - والزقازيق" يفتتحوا خلال الفترة القليلة القادمة

*كيف يتم مواكبة الطواقم الطبية في المستشفيات العسكرية للتطور الهائل في العالم؟
منظومة التدريس في المعاهد ومدارس التمريض، تتماشي مع أسلوب الدراسة في العصر الحديث، حيث تقوم الإدارة الطبية بإرسال عدة بعثات إلى عدة دول مختلفة لمعرفة ما هو كل جديد من ناحية الإدارة أو التمريض، والقوات المسلحة تعاقدت مع عدد كبير من الخبراء الأجانب، وذلك لعمل الجراحات الصعبة في بعض العمليات التي تتسم بالصعوبة البالغة، وهؤلاء الخبراء قاموا بتعليم الجانب المصري كل ما يلزم، حتى أصبح الطبيب المصري قادرا على إجراء تلك العمليات الصعبة منها والمستعصية.

*كيف يحصل المدنيون على الخدمة الطبية في مستشفيات القوات المسلحة؟
مستشفيات القوات المسلحة التي تعالج المدنيين، أرخص بنسبة 50 % أي أسعار مستشفى خاصة، والمواطن غير القادر على الدفع، يرسل التماسا لوزير الدفاع أو رئيس هيئة الأركان للعلاج على نفقة القوات المسلحة ويتم التصديق على ذلك.

*هل للخدمات الطبية دور في تقديم الخدمة الطبية للعاملين بمشروع قناة السويس الجديدة؟
تم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل تقديم الخدمات الطبية اللازمة للعاملين في مشروع قناة السويس الجديدة، حيث أن هناك مستشفيات ميدانية تتبع وزارة الصحة بالمشروع، بالإضافة إلى أن هناك مستشفيات في كلًا من " السويس – فايد – بورسعيد" تابعة للقوات المسلحة مستعدة لأي حالة طارئة ومعها مستشفيات وزارة الصحة".

*القوات المسلحة قدمت المساعدات الطبية لأهالي غزة، هل هناك مستشفيات تقدم الخدمة هناك ام أن الأمر قاصرا فقط على إرسال الادوية والمستلزمات الطبية؟
وزير الدفاع أمر بإرسال مساعدات ومستلزمات طبية بكميات كبيرة لقطاع غزة، وذلك في ظل تدهور الوضع الإنساني والطبي للقطاع بسبب العدوان الأخير من قبل إسرائيل، و"ليس من الضروري إقامة مستشفى ميداني في غزة، لأن المستشفيات المصرية في رفح والعريش قريبة للغاية من القطاع، وأن تلك المستشفيات تستقبل يوميًا العشرات من الحالات المُصابة".

* أهم المشروعات القادمة لمنظومة الخدمات الطبية ؟
سأكشف لكم النقاب عن أول مدينة دوائية تنشأ في مصر، تحديدًا في مدينة العاشر من رمضان، وقد تم رصد ميزانية لها، وستكون وفقًا لأحدث النظم العالمية، وستعمل على سد احتياجات مصر من الأمصال والمضادات، وسيتم تصدر الفائض منها

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات