رئيس التحرير
عصام كامل

نيران وأدخنة تخيم على كفر ميت العز بالدقهلية (فيديو وصور)

فيتو

اندلعت النيران بمقر جمعية تنمية المجتمع في قرية كفر ميت العز، التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، والتي تحولت إلى أطلال، ومقر لتلال القمامة والحشرات والقوارض، عقب توقف الإنشاءات بها منذ 8 سنوات، وسط تجاهل المسئولين.


وقال فؤاد محمد فؤاد، أحد أهالي القرية، والقاطن أمام مقر الجمعية، أن زوجته أصيبت بحساسية وتضخم في الغضاريف الأنفية من الدخان المنبعث من النيران المستمرة بتلال القمامة داخل مقر الجمعية، التي لا تزال تحت الإنشاء منذ أكثر من 8 سنوات.

وأكد "فؤاد" على أن المقر تحول إلى مرتع للحشرات والقوارض، وتنبعث منه رائحة كريهة، فضلا عن اندلاع الحرائق المتكرر مع تراكم القمامة، مشيرا إلى أن معظم أفراد أسرته مصابون بضيق التنفس والاختناق وتضخم في الجيوب الأنفية، وأصبح فيها غضاريف تحتاج إلى عمليات جراحية نتيجة دخان القمامة.

ومن جانبه، أكد سعد الفرماوي، رئيس مجلس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بشن حملة مكبرة لتطهير المنطقة وتشكيل لجنة للوقوف على ماهية المقر، والتعرف على أسباب توقف العمل به، مناشدا الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك المنطقة، وتعديل سلوكهم في التعامل مع القمامة وعدم إلقائها بالشوارع.
الجريدة الرسمية