برتوكول نشر التعليقات فى بوابة "فيتو" الإخبارية

الإثنين 25/فبراير/2013 - 05:57 م
 
تتطلع بوابة "فيتو" الإخبارية إلى شراكة حقيقية، وتفاعل بنَّاء مع القُراء الأعزاء، وفق قاعدة حرية الرأى والفكر والتعبير، بعيدا عن تردِّى لغة الحوار والنقاش والتعليقات غير اللائقة التى استشرت فى بعض المواقع والصحف الإلكترونية، والنوافذ الإخبارية الأخرى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، حيث تحولت ساحة التعليقات إلى "حرب شتائم" والتلفظ بألفاظ خارجة عن حدود الأدب واللياقة، وأصبحنا نقرأ عبارات تحتوى مساسًا بالدين الإسلامى أو المسيحى، كما أنها بعيدة - كل البعد -عن مناقشة المحتوى والإسهام بالرأى البنّاء، وهو ما يفرض علينا مراعاة المسئولية الأخلاقية على قدر إيماننا بحرية الرأى والتعبير.
وتؤكد بوابة "فيتو" الإخبارية، أنها ترحب بالنقد، وبأى تعليقات على المحتوى مهما كانت درجة الاختلاف معها، ومهما بلغت حِدّة النقد للمحررين والكُتاب والمسئولين والشخصيات العامة؛ انطلاقا من إيمانها الكامل والعميق بحرية الرأى والتعبير، وبحق القراء فى إبداء آرائهم، وتبادل وجهات النظر والنقاش والحوار دون قيود، كما ترحِّب بأى نقد لسياستها التحريرية، وما تتبناه من رؤى وأفكار.
كما أنها تؤكد أيضا انحيازها للقيم الأخلاقية وحق القراء فى حمايتهم من ألفاظ قد تؤذى مشاعرهم، أو تخدش الحياء العام، أو تثير فتنة طائفية، ومن أى تعليقات قد تطعن فى الأعراض، وتلقى الاتهامات الخطيرة جزافًا، وتُشهِّر بالآخرين دون مستند أو دليل.
و تعتذر "فيتو" لقرائها - مسبقا - عن عدم نشر أى تعليق يخالف بنود هذا البرتوكول :
1- الإساءة للدين الإسلامى، أو الديانة المسيحية، أو الطعن فى عقائد الآخرين، ومقدساتهم .
2- كل ما يحض على الكراهية أو يتضمن كلمات عنصرية نابية، أو احتقارا لطائفة من المجتمع.
3- عبارات السب والقذف، والألفاظ البذيئة الخادشة للحياء.
4- انتهاك الحياة الخاصة للآخرين عبر نشر أرقام هواتف أو معلومات شخصية .
5-التجريح الشخصى والتشهير بالآخرين واتهامهم دون مستند أو دليل .
5- روابط المواقع الإباحية.
6- الترويج للعنف والإرهاب ودعوات القتل والتكفير .
7-التعليقات المتكررة.
ملاحظات مهمة :
*المقالات والآراء أو التعليقات على المحتوى لا تعبر بالضرورة عن سياسة بوابة "فيتو" الإخبارية، وتوجهاتها التحريرية، لكنها تؤكِّد إيماننا بحرية التعبير ودفاعنا عنها، مهما اختلفت مع وجهة النظر التى نتبناها .

*مشاركتك بالتعليق فى بوابة "فيتو" تعنى قبولك ضمنيًّا بنود البرتوكول الواردة أعلاه.
*تتطلب التعليقات إجازة من إدارة التحرير، وبالتالى نرجو عدم إرسال التعليق أكثر من مرة؛ لموافقة المحرِّر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور، لذلك يُرجى عدم إرسال التعليق أكثر من مرة.
نسخة للطباعة الرابط المختصر

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات