بوابة فيتو : ورشة لمدربى "حقوق الطفل" برعاية المجلس العربى.. غدًا (طباعة)
ورشة لمدربى "حقوق الطفل" برعاية المجلس العربى.. غدًا
آخر تحديث: الأحد 15/12/2013 10:49 ص رانيا فهمي
 الأمير طلال بن عبد
الأمير طلال بن عبد العزيز
تحت رعاية الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، تبدأ صباح غد الإثنين ورشة تدريب للمدربين في مجال حقوق الطفل. 

ينظم المجلس الورشة بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، بحضور ثلاثين قائدا من القيادات الكشفية من سبع دول عربية وبمشاركة عدد من المدربين العرب.

قال الدكتور حسن البيلاوي، أمــــــــين عام المجلس العـربي للطفولة والتنمية إن هــذه الورشــــــة - التي تستمر خلال الفترة من 16 – 19 ديسمبر 2013- تأتي في سياق جهود المجلس من أجل نشر ثقافة وإعمال حقوق الطفل بما يحقق النماء الكامل له ويسهم في تنشئتهم بشكل سليم.

أضاف أن الورشة تهدف إلى تعريف القيادات الكشفية في العالم العربي بحقوق الطفل وكسب المناصرة والتأييد لحقوقهم والتشبيك بينهم في هذا المجال.

وذكرت ثائرة شعلان، مديرة إدارة البرامج بالمجلس ومنسقة الورشة أنها ستتضمن عددا من الموضوعات المهمة منها التدريب على حقوق الطفل مع التركيز على الحق في المشاركة، والتعريف بمنتدى "الأطفال العرب" الذي أسسه المجلس كآلية للتواصل والتفاعل بين الأطفال العرب عبر موقعه الإلكتروني "سوا أون لاين".

كما أكد د.عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية، أن هذه الورشة ستساعد على إيجاد نواة من المدربين من القيادات الكشفية في مجال حقوق الطفل للتدريب على المستوى العربي، وتكوين شبكة عربية متخصصة للنشطاء من قيادات المنظمة الكشفية والأطفال أنفسهم تسمى "كشفيون نشطاء حقوق الطفل" تكون داعمة ومناصرة لحقوق الطفل، إضافة إلى تشجيع الأطفال في المنظمة الكشفية على المشاركة.