رئيس التحرير
عصام كامل

"مملكة الذهب".. المسرحية الأولى لكفيفات النور والأمل على مسرح مكتبة مصر الجديدة

فيتو

ساعات تفصلنا عن إزاحة الستار عن العرض المسرحى "مملكة الذهب"، وهو العرض الأول الذي يجسد شخصياته بطلات كفيفات من جمعية النور والامل، ويجرى العمل على قدم وساق لتدريبهن على أول عرض لهن والكل منتظر ابداعاتهن التي عودونا عليها في كافة المجالات.


عرض "المنور" في مهرجان المسرح العالمي بـ"الفنون المسرحية" (فيديو)


العرض تستضيفه مكتبة مصر الجديدة، في السادسة من مساء الثلاثاء القادم 8 أكتوبر، حيث يفتح الستار عن مجموعة من الفتيات الكفيفات، الاجتهاد والمثابرة كانت أسلحتهم على مدار ستة أشهر تحت إشراف فريق عمل متخصص وبمساعدة متطوعات متفانيات ومؤمنات بأهمية المسرح في التكيف النفسي والاجتماعي للبنات بالإضافة لدوره في زيادة الثقة بالنفس وتفريغ الطاقات لهن.

والعرض المسرحى باللغة العربية الفصحى، ويدور حول أهمية العمل في حياة الإنسان من تأليف وإخراج جورج انور.

وقال الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة إن تسخير ما يتمتع به ذووا الإعاقة البصرية من قدرات وتوظيف ما لديهم من طاقات لبناء هذا الوطن من أهم ما نصبو إلى تحقيقه. إذ نؤمن بأن أفراد هذه الفئة يمتلكون من المقومات ما يؤهلهم ليكونوا أناسا مبدعين في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى من استضافتها للعرض المسرحى الأول لفتيات النور والامل إلى تقوية شخصية الفتيات المكفوفين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهن، وتمكينهن من الانخراط على كافة المستويات ينتصرون على اعاقة فقد البصر.

وقال جورج أنور مخرج العرض: إن الشعور هو أقوى ما يمتلكن الفتيات هكذا يبدو عليهن أثناء البروفات على العرض، عندما كانوا يوجهون لبعضهم البعض نظرات صائبة، ويتقنون الحركة بشكل لم يتوقعه أحد، ويؤدون أدوارهن ببراعة، كاسروا قيود النقص التي يضعها البعض، وينظر بها إلى الكفيف.
الجريدة الرسمية