رئيس التحرير
عصام كامل

27 مارس.. انطلاق المستشفى الميداني الرابع لمؤسسة «وفاء لمصر» بالقصير

فيتو

تبدأ يوم 27 مارس المقبل مؤسسة وفاء لمصر، المستشفى الميداني الرابع على التوالي بالتعاون مع مؤسسة مغربي في مدينة القصير محافظة البحر الأحمر، وتمتد أعمال المستشفى الميداني لمدة يومين بالتعاون مع جمعية بداية الخيرية بالقصير.


يقدم المستشفى الميداني الخدمات الطبية التالية: المياه البيضاء – الرمد - تسليم نظارات طبية مجانية - صرف أدوية مجانية - عمليات جراحية أخرى".

كما يحتوي المستشفى على 9 عيادات طبية متخصصة وذلك لخدمة أهالي مدينة القصير والمدن المجاورة ويستعد المستشفى لاستقبال ما يزيد عن 800 حالة خلال طوال فترة إقامة المستشفى.

ويأتي المستشفى الميداني ضمن خطة ميدانية وضعها مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر برئاسة حسن عبد الله لتنفيذ مستشفيات ميدانية بالأماكن الأكثر بعدًا وبها كثافة سكانية عالية وأحوجها للخدمات الطبية الصحية.

وأكد رامي على، مدير مشروعات المؤسسة، أن مؤسسة وفاء لمصر اعتمدت على فكرة المستشفيات الميدانية لضمان وصول الخدمة الصحية إلى مستحقيها ويأتي ذلك ضمن 7 مستشفيات ميدانية اعتمدتها المؤسسة مؤخرا في أقاصي محافظات مصر وتم تنفيذ جزء منها في عدة محافظات ومراكز من أهمها محافظة أسوان مركز نصر النوبة والوادي الجديد الواحات الداخلة والفرافرة والذي يعاني أهلها من ندرة الخدمات الطبية ولا يستطيع تحمل مشقة السفر للعاصمة.

وتابع: نحن الآن في مدينة القصير محافظة البحر الأحمر لخدمة أهالي هذه المنطقة حيث تعاني من ضعف الإمكانيات الطبية والكوادر الطبية البشرية والتي لا تستطيع استيعاب جميع أهالي المنطقة بتقديم خدماتها الصحية كاملة".

يذكر أن مدينة القصير تقع على بعد 138 كيلو متر جنوب الغردقة، 139 كيلو متر شمال مرسي علم، و73 كيلو متر شمال مطار مرسى علم الدولي وفي عام 1986 كان عدد سكانها نحو 20.000 نسمة، واليوم وصل عدد سكانها إلى نحو 50.000 نسمة.

وجاء إطلاق اسم «القصير» على المدينة يرجع إلى أنها أقصر مسافة تربط بين صعيد مصر والبحر الأحمر، وفي الماضي كانت الطريق الوحيد الرابطة بينهما.
الجريدة الرسمية