رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب جامعة القاهرة يشاركون في مسابقة التحكيم التجاري الدولي

فيتو

يشارك مجموعة من طلاب كلية الحقوق بجامعة القاهرة قسم اللغة الفرنسية في مسابقة ويليم سي فيز للتحكيم التجاري الدولي، (Willem C. VIS International Commercial Arbitration Moot East) التي ستقام في هونج كونج من 11 مارس لمدة أسبوع، للمنافسة مع طلاب أكثر من 35 دولة حول العالم، تحت رعاية مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية.


ويسهم مكتب سري الدين في رعاية الطلاب المصريين المتفوقين البالغ عددهم 8 طلاب في السنة الأخيرة للتخرج، للسفر والمشاركة في هذه المسابقة الدولية بالإضافة إلى تقديم التدريب الفني اللازم لهم قبل سفرهم وتأهيلهم علميًا للمنافسة وإمدادهم بالمراجع العلمية اللازمة لدعم منافستهم مع الفرق المشاركة في المسابقة.

وشاركت مصر على مدار الأعوام الثلاثة الماضية في هذه المسابقة التي تنظمها رابطة تنظيم وترويج مسابقة ويليام سي فيز للتحكيم التجاري الدولي وتم تصنيف طلاب الجامعات المصرية ضمن أفضل 50 جامعة شاركت في المسابقة عام 2015.

وأكد الدكتور هاني سري الدين في مقابلة مع الطلاب "يهتم مكتبنا برعاية الطلاب المتميزين فهم مستقبل هذا الوطن، ونفخر أن ينافس الطلاب المصريون في هذه المسابقات الدولية الصعبة، حيث تركز المسابقة على واحدة من أصعب فروع العلم وهي نظم المحاكاة في تطبيق القانون التجاري الدولي والتحكيم طبقًا لقوانين اتفاقية الأمم المتحدة وقواعد الأونسيترال للتحكيم".
Advertisements
الجريدة الرسمية