رئيس التحرير
عصام كامل

خطوات تمكنك من الحفاظ على أمان حسابك بـ«فيس بوك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقريبا كل يوم، ونحن نسمع تقارير عن مجرمي الإنترنت القرصنة في حسابات مستخدمي الإنترنت وخرق البيانات الشخصية، كما زادت مشكلة سرقة الهوية على الإنترنت في السنوات القليلة الماضية، ولم تعد حالات القراصنة الذين يصلون إلى حسابات مستخدمي الوسائط الاجتماعية حالات نادرة.


من بين جميع حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية، فيس بوك هو أهم موقع اجتماعي بالنسبة لمعظم المستخدمين، ويحتوى على ملايين من الأشخاص، ولضمان سلامة المستخدم على فيس بوك يمكنك استخدام أدوات وخصائص الحماية في فيس بوك، وهناك عدة طرق لمساعدة المستخدمين في اكتشاف أي نشاط مريب يحدث في حساباتهم.

وإليك خطوات تمكنك من الحفاظ على أمان حسابك:
1) فتح فيس بوك ثم أنقر على أيقونة السهم في أعلى الزاوية اليمنى.
2) انقر على الإعدادات.
3) انقر على الأمن وتسجيل الدخول على اليسار.

4) هنا يمكنك أن ترى السجل الكامل من الأدوات، التي استخدمتها للدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك، وكذلك التاريخ والوقت، كما تتضمن القائمة تفاصيل عن أنواع الأجهزة التي قام المستخدم بفتح حسابه الشخصي عليها.

5) إذا كان هناك جهاز غامضا بالنسبة لك، فمن المحتمل أن يكون قد تم الاستيلاء على حسابك، فقط قم بالنقر على الثلاث نقاط على الجانب الأيمن، ثم قم بالنقر على أيقونة "لست أنا".

6) حينها سيطلب منك فيس بوك تأمين الحساب وسوف تظهر طرق كثيرة مع مختلف الخيارات التي يمكن استخدامها لزيادة تعزيز أمن حسابك مثل "تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية