رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات استخراج شهادة التحركات من نقابة المحامين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ صباح اليوم الأحد، تفعيل بروتوكول التعاون مع مصلحة الجوازات والهجرة المبرم من قبل نقابة المحامين العامة، برئاسة النقيب سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، بشأن استخراج شهادة التحركات من مقر النقابة مباشرة تسهيلا على المحامين.


وخصصت مصلحة الجوازات 3 موظفين برئاسة العقيد تامر الذي رفض الإدلاء بأي تصريحات لإنهاء تلك المهام بالاتصال مع المصلحة مباشرة وتقرر أن يستمر العمل يوميا ابتداء من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا بقاعة بالدور الثاني بجوار قاعة ختم النقابة، لاستلام الطلبات على أن يقوم المحامي بتسجيل اسمه لدى موظف النقابة بقاعة الحريات، وأن يتم دخول 10 محامين دفعة واحدة لاستخراج الشهادة بشكل دوري، منعًا للتكدس والازدحام.

وأعلنت المصلحة عن إجراءات ومواعيد وخطوات استخراج شهادة التحركات من مقر النقابة العامة للمحامين على النحو الآتى:

-مواعيد التقديم يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا عدا أيام الإجازات الرسمية وأن مكان التقديم قاعة الحريات بالدور الثانى بموجب أرقام مسلسلة يوميًا.

-موعد الاستلام من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الثالثة عصرًا ومكان الاستلام قاعة الحريات بموجب أرقام مسلسلة يوميًا.

كما أعلنت المستندات المطلوبة وهي الحضور الشخصي للتقديم ولاستلام الشهادة، إحضار أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها، وإحضار أصل جواز السفر لمن يحمل جواز سفر وصورة منه، وكذلك سحب رقم مسلسل من (قاعة الحريات) تنظيما وتسهيلا للإجراءات.

جدير بالذكر أنه يجوز الوكالة في تقديم طلبات استخراج شهادة التحركات واستلامها بموجب أصل التوكيل العام القضائي المباشر أو التوكيل الخاص وصورة منه.

ويمكن للمحامين من خارج القاهرة الكبرى التقديم في مكاتب الجوازات بالمحافظات في الشبابيك التي خصصت لهم والمتفق مع الجوازات إنهاؤها في مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ التقديم، وفي حالة وجود (محامو المحافظات) بالقاهرة يمكن لهم استثناءً التقديم في النقابة العامة.
الجريدة الرسمية