رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا يحتاج الأهلي لتخطي عقبة النجم الساحلي في سوسة.. استغلال أنصاف الفرص.. والالتزام بتعليمات البدري.. وامتصاص حماس التوانسة.. وتخطي حمى البداية.. وتجنب استفزاز الحكم

فريق نادي الأهلي
فريق نادي الأهلي - صورة ارشيفية

لا حديث يعلو فوق صوت موقعة الأهلي والنجم الساحلي التونسي المرتقبة في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب سوسة في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


الأهلي قطع تذكرة التأهل إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية بعد تخطي عقبة الترجي التونسي في ملحمة كروية درامية على ملعب رادس السبت الماضي، في دور ربع النهائي ويتطلع أصحاب القميص الأحمر إلى تكرار الأمر في لقاء اليوم في مدينة سوسة الساحلية، وذلك قبل لقاء العودة في برج العرب بالإسكندرية في الثاني والعشرين من أكتوبر الحالي.

ويستعرض التقرير التالي محاور رئيسية تمنح الأهلي فرصة تحقيق نتيجة إيجابية على منافسه النجم الساحلي لتسهيل مهمته في مواجهة الإياب..


أنصاف الفرص
الأهلي يحتاج اليوم إلى استغلال أنصاف الفرص بغية التسجيل في شباك النجم الساحلي لتصعيب مهمته في لقاء العودة بالإسكندرية ولإنهاء مغامرته الأفريقية مبكرا على ملعبه ووسط جماهيره.


الحماس الجماهيري
كما يحتاج الأهلي إلى امتصاص حماس أنصار الفريق التونسي في الأمتار الأولى من عمر اللقاء، خاصة وأن مرور أول ربع ساعة من اللقاء دون استقبال الأهلي لأي أهداف يزيد من ثقة لاعبيه ويمنحهم فرصة الاقتراب من تحقيق نتيجة إيجابية.


اللعب المتوازن
ثالث مطالب لاعبي الأهلي تتمثل في ضرورة تحقيق عامل التوازن بين الدفاع والهجوم وألا تؤثر إحدى الحالتين على الأخرى خاصة وأن فرص التعويض في مثل هذه المباريات قد لا تكون متوافرة بقوة لظروف وحساسية تلك المواجهات الجماهيرية الصعبة.


تجنب الحكم
كما يحتاج لاعبو الأهلي إلى التعامل بهدوء مع حكم موقعة اليوم وعدم استفزازه أو الاعتراض عليه خاصة وأن هناك 6 لاعبين من الأهلي مهددون بالغياب عن لقاء النجم بالإسكندرية في العودة حال حصولهم على الإنذار الثاني اليوم وهم شريف إكرامي ووليد سليمان وحسام عاشور وأحمد فتحي ومؤمن زكريا وجونيور اجايي.


تعليمات البدري
أمر آخر يحتاجه لاعبو الأهلي اليوم أمام النجم الساحلي وهو الالتزام بتعليمات حسام البدري المدير الفني للفريق سواء على الصعيد الفني أو الخططي أو التكتيكي لضمان الخروج بنتيجة إيجابية تزيد من فرص المارد الأحمر في حجز تذكرة التأهل إلى الدور النهائي من البطولة الأفريقية الغائبة عن دولاب بطولات الأهلي منذ آخر تتويج بها في موسم 2013.
الجريدة الرسمية