رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة 58 محاميًا إلى «التأديبية» لمخالفتهم قانون المهنة

فيتو

أحالت نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، 58 محاميا إلى المحاكمة التأديبية، لارتكابهم أعمالا تخالف أحكام قانون المحاماة، وتتعلق بسلوك المحامى وواجباته.


وأوضح راشد الجندي عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة التأديب أنه تم اتخاذ قرار إحالة هؤلاء المحامين للتأديب بعد العرض على النقيب العام، وبعد إجراء تحقيق بمعرفة إدارة التأديب، للتثبت من وقائع ارتكاب مخالفات تتنافي مع قانون المحاماة، الأمر الذي يستوجب إحالة أوراقهم بما يتضمنه من مخالفات متعددة لأحكام القانون.

وأضاف راشد أن اغلب المخالفات التي يتم على ضوئها إحالتهم تتمثل في عدم تسليم الموكلين المستندات الخاصة بهم، والإهمال في مباشرة دعواهم وقضاياهم، وكذا فقد المستندات السابق تسليمها للمحامي وغيرها من الشكاوى المقدمة ضدهم من الموكلين،مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من تجهيز دفعة أخرى تتجاوز الاربعين حالة، على أن يتم ارسالها للمحكمة التأديبية عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك.

وأكد مقرر اللجنة على حرص النقابة العامة على حقوق وسمعة المحامي وأن يؤدي ما عليه من واجبات إعمالا لقانون المحاماة، وسيتم معاقبة كل من يخالف احكام القانون دون تهاون.
Advertisements
الجريدة الرسمية