رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يستقبل وزير دفاع جنوب السودان

 الفريق كول مانيانج
الفريق كول مانيانج و الفريق عبد العزيز سيف الدين


استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأربعاء، الفريق كول مانيانج وزير الدفاع وشئون قدامى المحاربين بجمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.


وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات نقل وتبادل الخبرات العسكرية والتنموية في العديد من المجالات العسكرية والمدنية ودعم الاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وأكد الفريق عبد العزيز أهمية التعاون والعمل المشترك مع شعوب القارة الأفريقية على نحو يلبي المصالح المشتركة لجميع شعوب القارة، كما أشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع للتعاون مع دولة جنوب السودان، بل وكافة دول القارة الأفريقية.

وتم دراسة الاستفادة من إمكانيات الهيئة ووحداتها في المجالين العسكري والمدني ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين دولة جنوب السودان والهيئة في مجالات التصنيع وتبادل الخبرات.

وأكد "مانيانج" أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتلبية احتياجات دولة جنوب السودان في كافة المجالات بمنتجات متطورة وذات جودة عالية، كما أشاد بالجهود والمواقف المصرية الداعمة لجمهورية جنوب السودان، مشيرا إلى حرص بلاده تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر لما تمثلة من دور ريادي على المستويين الإقليمي والدولي في التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه دول القارة الأفريقية.

وعقب انتهاء المقابلة، توجه وزير دفاع دولة جنوب السودان والوفد الموافق لمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات ومصنع قادر التابعين للهيئة العربية للتصنيع لتفقد خطوط الإنتاج المتطورة ومشاهدة أهم المنتجات.
Advertisements
الجريدة الرسمية