رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فنانات بين الالتزام والاعتزال..لبسن الحجاب وخلعنه للعودة للفن.. "موناليزا" أحدثهن تركا للحجاب.. "عبير صبري" تخشى الفقر.. "صابرين" ترتدي الباروكة وتؤكد أنها ليست ضد الدين.. و"شهيرة" تظهر بقبعة

فيتو

قررت بعض الفنانات فجأة أن يرتدين الحجاب، ولكن سرعان ما غيرن رأيهن، وخلعنه مرة أخري والطريف أن أغلبهن اعتزل التمثيل بعد ارتداء الحجاب وبعد خلع الحجاب عادوا إلي السينما والتليفزيون، فبعضهن اضطر إلى ذلك بسبب الفقر والبعض لم يجد سبيله على هذا الطريق إلي الآن.


موناليزا

ظهرت الفنانة موناليزا مرة أخرى بأحد البرامج بدون الحجاب، حيث قد قررت منذ فترة ارتداء الحجاب واعتزال التمثيل وكان هذا قرارا مفاجئا للجميع، وكان بدون إبداء أسباب أو توضيح، وسافرت الفنانة الشابة إلى أمريكا وانقطعت أخبارها طوال 13 عامًا، وظن الجميع أنها ستكمل مسيرة الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب واعتزلن مثل شمس البارودى وشهيرة وسهير رمزي، إلا أن موناليزا قررت الظهور مرة أخري وعدولها عن قرارها وخلعت الحجاب.

عبير صبري

أدهشت الجميع بارتدائها الحجاب لفترة من الزمن، وظن الجميع أنها وجدت ضالتها من خلاله، إلا أنها سريعاً ما قررت خلعه لأسباب ترجع أغلبها فى كونها "ملت من القعدة فى البيت"، على حد وصفها، حيث ظلت بلا عمل فقررت فجأة أن تترك الحجاب وتعود إلي الدراما.

وبظهور عبير صبري بدون حجاب قالت: "خلع الحجاب رزقني بأعمال كثيرة مع نجوم كبار"، ولاقت هذه التصريحات غضب الكثيرين لارتباطها بفكرة أن الحجاب منع الزرق وخلعه رزقها رزقا واسعا.

صابرين

استغنت عن الحجاب في عدد من أعمالها بعد إعلانها ارتدائه، ومنها "وادي الملوك"، "شيخ العرب همام" و"الشك" وأخيراً "دكتور أمراض نسا"، وأثارت الجدل من خلال ظهورها فى هذه الاعمال بالباروكة والمكياج، بعدما ظهرت فى عشرات المرات بالحجاب وإصرارها على ارتدائه إلا أنها قالت: "ارتداء الباروكة لا يتنافى مع الدين، وهذا ليس شعري الطبيعي فليس حرام"، مما أغضب جمهورها منها بسبب هذه التصريحات.

 شهيرة

ظهرت الفنانة شهيرة مؤخراً وهى ترتدي "قبعة" وشعرها يظهر من الجانبين، الأمر الذى أغضب جمهورها وسرعان ما خرجت شهيرة للجمهور معلقة على الأمر بالنفي تماماً مع العلم أنها ظهرت وأغلب شعرها ظاهرا للعلن.

وقالت: "إن من يروجون لخلعي الحجاب "تافهون"، وليس لديهم ما يفعلونه سوى إطلاق الشائعات، وليس من حقهم أبدا أن يتدخلوا في حياتي الخاصة ويتحدثون عما أرتديه فهذه حرية شخصية، وأؤكد للجميع أنني لم أخلع الحجاب، لأنني ببساطة ارتدي إيشاربا أو حجابا، وأحيانا قبعة تغطي شعري المهم أظهر بمظهر محتشم دائما".
الجريدة الرسمية