رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مخطط لتشكيل "داعش نسوي" في محافظة ديالي بالعراق


حذر مسئول محلي في محافظة ديالى شرقي العراق من مخطط لتشكيل "داعش" نسوي في مناطق بالمحافظة، لتنفيذ هجمات انتحارية والمشاركة في دعم التنظيمات المسلحة عبر نقل المواد التي تدخل في صناعة القنابل وتفخيخ السيارات.


وقال أحمد الزركوشي مدير بلدة السعدية شمالي ديالى في تصريح للأناضول إن "التنظيمات المسلحة ابتكرت أسلوبا جديد لتنشيط خلاياها النائمة في حوض حمرين السعدية وجلولا، والقصبات النائية شمالي ديالى من خلال تشكيل خلايا نسوية مرتبطة بتنظيم داعش".

وأضاف أن "معلومات الرصد الاستخباري تؤكد بما لا يقبل الشك أن تنظيم داعش شكل خلايا نسوية في بعض مناطق ديالى لدعمه لوجستيا من ناحية نقل الرسائل أو المتفجرات (عبوات ناسفة أو لاصقة) أو القيام بمهام تجسس ورصد بعض الأهداف".

وتابع الزركوشي قائلا إن "الأجهزة الاستخبارية تتابع عن كثب ما يجري من تطورات داخل هيكلية تنظيم داعش ونجحت في اختراقها عدة مرات، ما أدى إلى الإطاحة بقيادات عليا"، مشيرا إلى أن الأجنحة الاستخبارية تبلي بلاءً حسنا في معركة المواجهة مع تنظيم داعش في أكثر من منطقة وخاصة في عمق تلال حمرين 45 كم شمال شرق بعقوبة.

من جانبه، أقر المقدم غالب عطية، مدير قسم الإعلام في قيادة شرطة ديالى بوجود محاولات مستمرة لإحياء الخلايا الانتحارية النسوية في ديالى، في ظل تصاعد تهديدات وخطر الدولة الإسلامية في العراق والشام، إلا أنه أكد أن ملف الانتحاريات انتهى منذ عام 2009.
Advertisements
الجريدة الرسمية