رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا الآثار والسياحة يفتتحان النسخة المقلدة لـ«مقبرة توت عنخ آمون» اليوم


يفتتح وزيرا الآثار الدكتور محمد إبراهيم، والسياحة هشام زعزوع، ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين، اليوم الأربعاء، النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون، وذلك بمدخل وادي الملوك بالقرب من هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية للملك توت عنخ آمون.


ويزور الوزيران العديد من الأماكن التراثية والأثرية التي تعكس عبقرية المصري القديم وتظهر عمق الحضارة المصرية حيث يتم زيارة بعض المقابر المعاد ترميمها في وادي الملكات ودير المدينة ومقبرة نفرتاري ومنزل هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية للملك توت عنخ آمون.

ومن المقرر أن يلتقى وزير السياحة هشام زعزوع بجيمس موران، سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة، وسفراء ألمانيا والمجر وأستونيا وكرواتيا وأيرلندا ولاتفيا وإيطاليا وسلوفنيا واليونان وليتونيا وبلجيكا والعديد من خبراء السياحة والآثار الأوربيين والسفير الهندي بالقاهرة.

يذكر أن النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون نفذتها منظمة Factum Arte المعنية بالآثار، وكانت قد قدمتها كاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوربي خلال مجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوربي ومصر والذي عقدت في نوفمبر 2012 بالتعاون مع وزارة السياحة وfactum arte.
الجريدة الرسمية