رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع يلتقي و31 سفيرا أوربيا وخبراء أثريين.. غدًا بالأقصر


يلتقي وزير السياحة هشام زعزوع ظهر غد الأربعاء سفراء عدد من دول الاتحاد الأوربي، وذلك على هامش افتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون.


يضم الوفد جيمس موران سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة وسفراء ألمانيا والمجر وأستونيا وكرواتيا وأيرلندا ولاتفيا وإيطاليا وسلوفنيا واليونان وليتونيا وبلجيكا والعديد من خبراء السياحة والآثار الأوربيين والسفير الهندي بالقاهرة.

يأتي ذلك في ضوء حرص الوزير على استمرارية التواصل مع الدول الأوربية دعما للحركة السياحية الوافدة إلى مصر وإظهار الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري فضلا عن التأكيد على أهمية منتج السياحة الثقافية خاصة في الأقصر وأسوان، الذي شهد انحسارا حادا في الحركة السياحية.

يضم برنامج الزيارة العديد من الأماكن التراثية والأثرية التي تعكس عبقرية المصري القديم وتظهر عمق الحضارة المصرية؛ حيث يتم زيارة بعض المقابر المعاد ترميمها في وادي الملكات ودير المدينة ومقبرة نفرتاري ومنزل هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية للملك توت عنخ آمون.

كان وزير السياحة هشام زعزوع توجه مساء اليوم إلى الأقصر؛ حيث يقوم غدًا ووزير الآثار محمد إبراهيم ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين بافتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون، وذلك بمدخل وادي الملوك بالقرب من هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية للملك توت عنخ آمون.

يذكر أن النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون نفذتها منظمة Factum Arte المعنية بالآثار، وكانت قدمتها كاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوربي خلال مجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوربي ومصر، والذي عقدت في نوفمبر 2012 بالتعاون مع وزارة السياحة وfactum arte.
الجريدة الرسمية