رئيس التحرير
عصام كامل

معتز أحمدين: الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني تعوق التنمية


شارك السفير معتز أحمدين خليل، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك في اجتماع الجمعية العامة الذي عقد الليلة الماضية حول المجتمعات الآمنة والمستقرة والعلاقة بين الأمن والسلم وتحقيق التنمية المستدامة، في إطار الإعداد لأجندة التنمية بعد عام 2015، حيث أكد أهمية العلاقة بين كل من السلم والأمن والتنمية، وأنه لا يمكن تحقيق أحدهما دون الآخر.


وأكد «أحمدين»، في كلمته أن تناول موضوعات السلم والأمن في إطار تحقيق التنمية المستدامة يجب أن يكون متكاملًا، وألا يتم بأسلوب انتقائي يقتصر على أولويات دول معينة، مع تجاهل الدول المعنية.

وسلط الضوء في هذا الصدد على عوامل عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تعوق جهود التنمية بالمنطقة، وعلى رأسها الاحتلال الأجنبي، والإرهاب، والانتشار النووي، والطائفية، وعدم المساواة، والفساد.

وأشار في هذا السياق إلى الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة التي تعتبر عائقًا أساسيًا للتنمية.

وأكد السفير معتز أحمدين خليل، ضرورة تناول موضوعات السلم والأمن من منظور تنموي في إطار أجندة التنمية بعد عام 2015، لأخذ مشاغل الدول النامية في الاعتبار.
الجريدة الرسمية