رئيس التحرير
عصام كامل

إيهاب سعيد: صفقة "جلوبال تيلكوم" بباكستان تصعد بالبورصة المصرية


أكد إيهاب سعيد المحلل المالى وخبير أسواق المال، أن إعلان شركة جلوبال تيلكوم فوز "موبيلينك"، المملوكة لها بالكامل، برخصة تقديم خدمات الجيل الثالث لشبكات المحمول بباكستان، من شأنه أن ينعكس إيجابيا على البورصة المصرية خاصة أن "جلوبال تيلكوم" تستحوذ على ثانى أكبر وزن نسبى بمؤشر البورصة الرئيسى "EGX 30".


وأشار "سعيد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن الصفقة الجديدة لـ"جلوبال تيلكوم" بباكستان، تأتى بعد أيام قليلة من إعلان التوصل لاتفاق بشأن شبكة "جيزى" بالجزائر، مما يعزز حالة التفاؤل لدى المستثمرين بشأن صعود أسهمها بالبورصة المصرية.

وقال: "الرخصة الجديدة لـ"موبيلينك" ستعزز إيرادات "جلوبال تيلكوم"، وهو ما ينعكس إيجابيا على السوق بوجه عام".

الجدير بالذكر أن شركة جلوبال تيلكوم القابضة كشفت، أمس الخميس،عن فوز شركة موبيلينك، إحدى شركاتها التابعة في باكستان والمملوكة لها بالكامل، بتقديم خدمات الجيل الثالث لشبكات المحمول، في المزاد الذي أجرته هيئة الاتصالات الباكستانية في مراسم رسمية أول أمس الأربعاء.

وقالت "جلوبال تيلكوم"، في بيان لبورصة لندن، إنه وبموجب شروط المزاد، وحصلت "موبيلينك" على 2×10 ميجا هيرتز من طيف الجيل الثالث في تردد الـ 2،100 ميجا هيرتز.

البيان الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه أكد أن إجمالي تكلفة الترددات الجديدة تبلغ نحو 300.9 مليون دولار أمريكي، وتبلغ مدة الرخصة نحو ١٥ سنة.
الجريدة الرسمية