رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر قريب من «السيسي» يكشف تفاصيل الظهور الأول لـ«المشير»


قال مصدر قريب من المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل، إن الظهور الأول لوزير الدفاع السابق «سيركز على تعريف المصريين بشخصه وتوجهاته ورؤيته لأوضاع البلد، فالمصريون لا يعلمون من هو السيسي حتى الآن، على أن يعقب ذلك طرح برنامجه الرئاسي ليدور النقاش حوله».


وأضاف المصدر، في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الجمعة: «عقب فتح باب الدعاية الانتخابية سيتم التعاطي مع الإعلام، إذ أن الحملة مصرة على الالتزام بالقانون، وسيكون الظهور الأول عبر التليفزيون الرسمي».

وأوضح أن «السيسي يعكف على تنقيح أفكار برنامجه ويعقد اجتماعات مع هيئته الاستشارية، وعندما يطرح البرنامج سيكون الأمر محل أخذ ورد، واستجابة لتعقيبات الناس، وسنضع في الاعتبار رغبات الناس وأولوياتهم، لا سيما الأمن والاقتصاد، إضافة إلى رؤيته للتنمية الشاملة».

أما بخصوص الفريق الرئاسي للسيسي، بين أن وزير الدفاع السابق «لديه فريق استشاري يضم نخبة من العلماء والخبراء في مقدمهم الدكتور مجدي يعقوب والدكتور فاروق الباز والدكتور هاني عازر، وكل منهم لديه ملفات»، مؤكدًا أن «هذا الفريق سيستمر في حال وصول السيسي إلى الرئاسة،لأن هؤلاء هم الثروة الحقيقية للمصريين».

ولم يستبعد استمرار حكومة إبراهيم محلب لفترة، وقال إن «الرجل سيحتاج بلا شك إلى فترة لدراسة الملفات وتقويم أداء الوزارات، كما أن البلاد مقبلة على انتخابات برلمانية، والأرجح هو استمرار هذه الحكومة حتى تشكيل برلمان جديد تكون له الكلمة العليا في تشكيل الحكومة الجديدة».
الجريدة الرسمية