رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قيادات «إخوان ليبيا» تجتمع في تركيا لبحث انتخابات الرئاسة الليبية


كشف مصدر مطلع فضل عدم ذكر اسمه، أن رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين، وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على الصلابي، اجتمعا بشكل غير رسمي في تركيا بحضور قيادات من الجماعة الليبية المقاتلة، وبعض أعضاء كتلة «الوفاء لدماء الشهداء».


وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ«بوابة الوسط» الليبية، إن هذه اللقاءات تأتي على خلفية استعدادات جماعة الإخوان والجماعة المقاتلة للانتخابات الرئاسية القادمة.

من جانبه قال عضو المؤتمر الوطني، أحمد لنقي، إن 30 عضوًا يشترطون إقالة «أبوسهمين»، مقابل التوافق حول رئيس حكومة جديد. وأضاف أن أبوسهمين بين خيارين: الاستقالة أو الإقالة، مؤكدًا وجود توافق مبدئي لسحب الثقة منه.

بينما يرى مراقبون أن كتلة الوفاء وغرفة عمليات ثوار ليبيا، وأصحاب المصالح المشتركة من تيار الإسلام السياسي على وجه الخصوص في المؤتمر سيعترضون على الإقالة ولن يسمحوا بها.

ووسط كل هذه التطورات في المشهد الليبي ذكر تقرير لصحيفة «العرب» الللندنية استعداد القوات العسكرية الأميركية لضرب مواقع تابعة لجماعات متشددة في عدد من المدن الليبية، وأفاد التقرير أن «اجتماع تركيا يأتي بعد كل هذه التغيرات سيما أن أميركا لو حسمت أمرها فيما يخص ضرب الإرهابيّين في ليبيا، لا بد لها من الاجتماع مع بعض الأقطاب والقيادات الإسلامية لترتيب الأمور على الأرض، خاصة وأن مطار معيتيقة العسكري تحت سيطرة الجماعة المقاتلة».
Advertisements
الجريدة الرسمية