رئيس التحرير
عصام كامل

"تايم" تختار "السيسي" ضمن أقوى 100 شخصية وتصفه بـ"أسد مصر"


اختارت مجلة "تايم" وزير الدفاع المصري السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكى بارك أوباما، وحسن روحاني الرئيس الإيرانى، وفلاديمير بوتين الرئيس الروسي، وكيم يونج أون رئيس كوريا الشمالية، ونجم فريق ريـال مدريد كريستيانو رونالدو بين أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم.


وضمت القائمة أيضًا البابا فرانسيس الأول الذي وصفه أوباما بأنه "زعيم أخلاقي قولًا وفعلًا".

وقال أوباما إن "البابا فرانسيس يذكرنا بأن كلًا منا عليه التزامات أخلاقية تجاه الآخرين، مهما كان موقفنا".

وقال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المصري محمد البرادعي في مقال نشرته مجلة "تايم" عن الرئيس الإيراني إن "قيادته المعتدلة تتيح فرصة لا يجب تفويتها" في التوصل لاتفاق حول برنامج طهران النووي.

وكتب أيمن محي الدين، مراسل قناة (NBC)الأمريكية لـ"تايم" عن السيسي أنه يوصف بين أنصاره بـ"أسد مصر" لكن معارضيه يلقبونه بـ"الطاغية" الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب.

واعتبر أنه مع "توقع فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية يظل السؤال المطروح هل سيكون المنقذ للبلاد؟".

وضمت القائمة الرئيس التركي عبد الله جول، والمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وخليفتها جون كيري.

كما شملت أيضا الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والخبير التقني السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه)، إدوارد سنودين اللاجئ في روسيا بعد تسريبه معلومات عن عمليات تجسس أمريكية واسعة، والمغنية بيونسيه.
الجريدة الرسمية