رئيس التحرير
عصام كامل

5 أخطاء تدمر بشرتك


البشرة النضرة المتوهجة بالاحمرار الطبيعي وحيوية الشباب هي الحلم الأول لكل فتاة، إلا أن الفتيات دون قصد يرتكبن ببشرتهن العديد من الأخطاء المدمرة والتي تذهب بعيدا بحلمهن.


خبيرة التجميل نرمين صلاح الدين ترشدنا إلى أبرز الأخطاء التي تضر بالبشرة وتساهم في ظهور آثار التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وهى:

الجفاف: يعمل على تشقق الجلد وظهور التجاعيد، وعلاجه يحتاج إلى ترطيب البشرة بصفة دائمة دون تقصير لتنعمي ببشرة ناعمة وصحية.

الرطوبة الزائدة: على النقيض من الجفاف لأنها تؤدي إلى ظهور طفح جلدي والتهابات الخميرة، وهنا عليك أن تستخدمى واقيا للبشرة أثناء الخروج أو القيام بالأعمال المنزلية المرهقة.

الأدوية الموضعية: احذري كثرة استخدام أدوية وكريمات البشرة الموضعية دون الحاجة إليها أو بدون استشارة الطبيب المختص، لأنها تؤدي إلى ترقق الجلد وضعفه وظهور التجاعيد بشكل واضح.

وسائل منع الحمل: معظم أنواع حبوب منع الحمل لها آثار سلبية ومضرة بالبشرة والجلد، لذا لابد من سؤال الطبيب المتخصص عن وسائل منع حمل غير مضرة خاصة لصاحبات البشرة الدهنية.

عدم وقاية الجلد من الشمس: احرصي على استخدام كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل للحماية من أشعتها الضارة كي لا يتأثر جلدك وبشرتك سلبا من الآثار الضارة للشمس.
الجريدة الرسمية