رئيس التحرير
عصام كامل

للحوامل..عوضي فقدان شهيتك للطعام بالفاكهة


تجهل المرأة الحامل لطرق التغذية السليمة خلال اشهر الحمل، خاصة لما تتعرض له من اعراض الحمل التي تشعرها دائما بالاعياء وعدم الرغبة في تناول الطعام.

وقال الدكتور محمد حامد أستاذ التغذية، إن المرأة تحتاج إلى التغذية السليمة طوال فترة الحمل من أجل تمتعها مع جنينها بالصحة الجيدة، مطالبا المرأة التي تقل شهيتها لتناول الطعام أثناء فترة الحمل، بتبديله بالفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية عالية.

ونصح حامد الحوامل ببعض الفاكهة الغنية بالفيتامينات والحديد المفيد لصحتها وصحة الجنين، ومنها:
- الفراولة: وهى تلعب دورا أساسيا في تكوين عظام الجنين.

- الموز: حيث يحتوي على عنصر" البوتاسيوم" وفيتامين a، b،C الذي يساعد على حفظ التوازن في غذاء الحامل ويمنحها الحيوية، كما أنه يساعد في تقوية أنسجة الجنين وتكوين أظافره.

التفاح: ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل a،b،c ويساعد على الهضم ويمنح الجسم الطاقة والنشاط، ويساعد في تكوين الجهاز العصبي والعضلي للجنين.

- البرتقال: من الفواكه المهمة للمرأة أثناء الحمل فهو يحتوي على فيتامين (c) كما أنه يساعد في تثبيت الحمل وينشط الدورة الدموية، بالإضافة لمساعدته على نمو العظام والأسنان والأنسجة لدى الجنين.

-العنب: وهو من الفواكه المهمة للحامل لما يحويه من "الفسفور والحديد" فهذان العنصران مفيدان في حالة الإصابة بسوء الهضم والإمساك، كما أنه يساعد في تكوين عظام وأنسجة الجنين.
الجريدة الرسمية