رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«جاب الله»: صفقة «جلوبال تيلكوم» بباكستان تدعم صعود البورصة


أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال ومدير تداول بشركة "التوفيق" لتداول الأوراق المالية أن إعلان شركة جلوبال تيلكوم القابضة فوز "موبيلينك"   برخصة تقديم خدمات الجيل الثالث لشبكات المحمول بباكستان، من شأنه أن يدعم صعود البورصة المصرية خلال تعاملاتها الأسبوع المقبل، خاصة وأن "جلوبال تليكوم" تستحوذ على ثاني أكبر وزن نسبي بمؤشر البورصة الرئيسي "EGX 30".


وأشار "جاب الله" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الخميس، إلى أن الرخصة الجديدة لـ"موبيلينك" ستعزز إيرادات "جلوبال تيلكوم"، مما يعزز حالة التفاؤل لدى المستثمرين تجاه السهم، وهو ما ينعكس بوجه عام بشكل جيد على السوق.

وقال "صفقة «جيزي» ورخصة "موبيلينك" تمثلان نقلة نوعية جديدة لسهم "جلوبال تيلكوم"، مما يدفع مؤشرات البورصة للصعود خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن صعود سهم "جلوبال تيلكوم" كان وراء صعود مؤشرات البورصة الأسبوع الجاري.

وتوقع خبير أسواق المال أن تعزز الأنباء الإيجابية لسهم "جلوبال تيلكوم" حالة التفاؤل لدى مستثمري البورصة المصرية، خاصة بعد الإعلان عن تسوية أزمة "جيزي" وحصول "موبيلينك" على رخصة تقديم خدمات الجيل الثالث بباكستان.
جدير بالذكر أن شركة جلوبال تليكوم القابضة كشفت، اليوم الخميس، عن فوز شركة موبيلينك –إحدى شركاتها التابعة في باكستان والمملوكة لها بالكامل- بتقديم خدمات الجيل الثالث لشبكات المحمول، في المزاد الذي أجرته هيئة الاتصالات الباكستانية في مراسم رسمية أمس الأربعاء.

وقالت "جلوبال تليكوم" – في بيان لبورصة لندن: إنه وبموجب شروط المزاد، حصلت "موبيلينك" على 2 × 10 ميجا هيرتز من طيف الجيل الثالث في تردد الـ 2.100 ميجا هيرتز.

البيان الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه أكد أن إجمالي تكلفة الترددات الجديدة تبلغ نحو 300.9 مليون دولار أمريكي، وتبلغ مدة الرخصة نحو ١٥ سنة.


Advertisements
الجريدة الرسمية