رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العدالة الحرة»: محاولة إقصاء منشقي الإخوان خطأ كبير


قال حزب العدالة الحرة -تحت التأسيس الذي يضم عددًا من حركات شباب الإخوان المنشقين- إنه راقب ردود الأفعال حول دعوة حملة المشير عبدالفتاح السيسي للمنشقين عن جماعة الإخوان، ورصد الحزب عددا كبيرا من ردود الأفعال السلبية والتي وصل رد فعل أحدها إلى انشقاقه عن حملة المشير بسبب هذه الدعوة.


وأكد الحزب في بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن من يتخوف من انضمام شباب الإخوان للحياة السياسية، خاصة وأنهم لم يشتركوا في أي نوع من أنواع العنف ضد الدولة أو مؤسساتها، هم فئات لا يريدون لم شمل الشعب مرة أخرى، ويرون في أنفسهم صفوة متخوفة من تدنيس محرابها، وإن كان شباب الإخوان المنشقين ليسوا دنسا أو مجرمين.

وأبدى الحزب استغرابة من رفض بعض القوى الثورية والسياسية لهذه الدعوة، بالرغم من كونهم ينادون بمصلحة البلاد ووحدتها ليل نهار، والآن يمارسون سياسة الإقصاء ضد فصيل "مصري" في المقام الأول، ونبذ العنف ورفضه ومازال حتى الآن يطالب بمحاكمة قيادات الإخوان المتسببين في بحور الدماء التي تشهدها الدولة.

وشدد الحزب على أنه لا يحتاج إلى الانضمام إلى حملة مرشح ليعطي للدولة حقها، بل إنه يخدم تراب الدولة من أي موقع كان، رافضا سياسة الإقصاء التي تمارسها الدولة والقوى السياسية.

وطالب الحزب هذه الفئات بالمصالحة مع أنفسهم والمساهمة في علو الدولة بدلا من تصفية الحسابات مع فصيل بعينه عن طريق تشويه صورته ومنعه من أقل حقوقه السياسية.
Advertisements
الجريدة الرسمية