رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. "عين شمس": إنجازات قطاع التعليم بالجامعة تكلفت 70 مليون جنيه


قال الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن قطاع التعليم والطلاب شهد العديد من الإنجازات والعمل المستمر على مدى الأعوام الماضية والعام الجارى.


وأشار الطوخى، خلال كلمته في احتفال الجامعة بختام مهرجان عيد العلم المقام حاليا بقاعة المؤتمرات الكبرى، إلى أنه تم صرف 11 مليون جنيه على تطوير مبانى المدن الجامعية، موضحا أنه خلال العام الحالى سيتم الانتهاء من صيانة كافة المبانى الطلابية بالمدن، وأنه تم إنشاء عيادات الطب النفسى بالمدن، خاصة أن هناك طلاب مغتربين يحتاجون لعناية خاصة.

وأوضح أنه تم إنشاء مطعم بتكلفة 15 مليون جنيه لخدمة الطلاب وتم إغلاق المطاعم الأخرى بالجامعة، لاستغلال أماكنها في تطوير العمل لخدمة الطلاب، إلى جانب تطوير الملاعب والصالات الرياضية.

وأضاف أن الجامعة حصلت على موافقة لإنشاء كلية للدراسات البيئية، كما تم إنشاء 6 كافتيريات جدد، وأن هناك خطة تم وضعها لتطوير مستشفى الطلاب، موضحا أنه يتم إحالة الطلاب ذات الحالات المزمنة إلى مستشفيات وزارة الصحة لعلاجهم.

ولفت الطوخى إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة مطابع بـ6 ملايين جنيه في العام الواحد، لطبع كل مستلزمات الجامعة واوراقها، خاصة وان الجامعة تعد في العام الواحد بنرات بمبلغ ربع مليون جنيه.

وأعلن الطوخى أن إجمالي الإنفاق على حجم الإنجازات بقطاع التعليم والطلاب وصل إلى 70 مليون جنيه، موضحًا أنه تم التعاقد على شراء كاميرات بمليون ونصف جنيه لتأمين الحرم الجامعة، وأن المجلس الأعلى للجامعات أشاد بما فعلته الجامعة لتأمين كافة الكليات وساحات الحرم.
Advertisements
الجريدة الرسمية