رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإيكونوميست:"صباحي" سيحقق الرقم القياسي في خسارة الرئاسة للمرة الثانية


أعدت صحيفة "الإيكونوميست" البريطانية، تقريرا تحت عنوان "الرجل الآخر" مشيرة إلى أن المرشح الرئاسي حمدين صباحي، والذي يعد المرشح الوحيد الذي يخوض انتخابات الرئاسة، لمنافسة وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي.


وتوقعت الصحيفة خسارة حمدين أمام السيسي، قائلة: وبذلك سيكون له سجل غير عادي ورقم قياسي في مهنة نادرة في مصر، وهى "الترشح للانتخابات الرئاسية وخسارتها مرتين".

وأشارت الصحيفة إلى أن حمدين طفل من بين 8 آخرين لأسرة فقيرة في قرية لصيد الأسماك في محافظة كفر الشيخ، عمل دون كلل لتعزيز نفسه ويدعم الأفكار القومية، منذ انتخابه رئيسا لاتحاد الطلاب في جامعة القاهرة عام 1975، وفاز بمقعد في البرلمان وشارك في الانتخابات الرئاسية عام 2012 وحصل على المركز الثالث في نسبة التصويت للمرشحين للرئاسة التي فاز بها مرشح الإخوان، محمد مرسي والمركز الثاني كان من نصيب أحمد شفيق.

وأضافت الصحيفة أن صباحي قبل ثورة عام 2011 دخل السجن مرتين في عام 1981 و1990 عندما حشد المزارعين الفقراء ضد قانون الإصلاح الزراعي.

وترى الصحيفة أن حمدين يواجه تحديا كبيرا بمنافسة السيسي الذي يشار إليه مؤخرا على أنه بطل بعد الإطاحة بمرسي في 3 يوليو من العام الماضى.

وأضافت الصحيفة: هناك مصريون يشعرون بقلق وتوتر بسبب عقود من الدكتاتورية تلتها سنوات اضطراب لذلك يتوق الشعب لرجل قوي يرونه في شخصية وزير الدفاع السابق، والناخبون الذين لا يفضلون "السيسي" ولا يرونه منقذا للبلاد سيقاطعون التصويت ولم يحصل "صباحي" على أصواتهم أيضا.
Advertisements
الجريدة الرسمية