رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشرطة البريطانية تعتقل 40 شخصًا قبل توجههم للقتال في سوريا


ألقت الشرطة البريطانية القبض على 40 شخصًا، وشنت عمليات تفتيش شملت مئات المنازل خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، لمنع البريطانيين من التوجه لسوريا للقتال في صفوف المجموعات المسلحة، وارتفع مستوى نشاط الشرطة بشكل حاد منذ العام الماضي، حيث تم اعتقال 25 شخصًا.


ويشير ذلك إلى القلق المتزايد بين مسئولي الأمن على حياة الشباب المسافرين للصراع، والتهديد المحتمل الذي يشكله البريطانيون الذين قاتلوا في سوريا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط «أ.ش.أ».

وأعلنت شرطة «سكوتلانديارد» أنها شنت حملات في 6 عناوين في لندن وجنوب شرق البلاد، الأربعاء، في إطار قانون مكافحة الإرهاب. وتم الكشف عن هذه الإحصائيات قبل دعوة المسلمات البريطانيات، الخميس، لمنع أبنائهن وأزواجهن وأخواتهن من السفر إلى سوريا.

وجاء ذلك بعد أن كشفت السلطات الأمريكية عن اتهام مواطن بريطاني في المملكة المتحدة جار تسليمه إلى الولايات المتحدة لدوره في عملية مزعومة لتهريب معدات كيماوية إلى سوريا لاستخدامها من قبل نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت نائب مساعد مفوض الشرطة، هيلين بول، في إدارة مكافحة الإرهاب «إننا نشعر بقلق متزايد حول أعداد الشباب الذين ينوون السفر إلى سوريا للانضمام إلى الصراع».

وأضافت«بول»: «نريد أن نضمن أن المواطنين، خاصة النساء، الذين يشعرون بالقلق على أحبائهم يحصلون على معلومات كافية حول ما يمكن القيام به لمنع ذلك من الحدوث».

وأشارت إلى رغبتهم في زيادة ثقتة المواطنين في الشرطة لتشجيعهم على المضي قدمًا حتى يتمكنوا من التدخل والمساعدة، ليس لتجريم الناس، بل لمنع وقوع المآسي.
Advertisements
الجريدة الرسمية