رئيس التحرير
عصام كامل

حبس المتهم بمحاولة تفجير بنك عودة بالدقي 15 يوما


قررت نيابة الدقي حبس المتهم "عبد الله عبد الرحمن"، مشرف أمن بهيئة النظافة بالعياط، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمحاولة تفجير بنك عودة بقنبلة موضوعة داخل رغيف عيش.


وأمرت النيابة بإرسال الأحراز إلى مصلحة الأدلة الجنائية، لفحص الأدوات التي تم استخدامها في صناعة القنابل وفحص محتويات القنبلة والمواد المستخدمة في تصنيعها.

واعترف المتهم في التحقيقات على شركائه "منصور عبد الشكور ومحمود عبد الشكور"، واللذين استأجراه بـ1000 جنيه لتفجير المنشآت الشرطية، وذلك بعد أن كان ادعى كذبا في التحقيقات الأولية أنه حصل على القنبلة من بائع متجول بمنطقة البحوث في الدقي، قبل أن يعترف على شركائه الأصليين.

وكشفت تحقيقات سامر ماهر وكيل أول النيابة أن المتهم يدعى "عبد الله . عبد الرحمن" 57 سنة مشرف نظافة، وأنه أثناء تواجده أمام بنك عودة بشارع التحرير بالدقي انفجرت في يديه عبوة ناسفة أسفرت عن إصابته بجروح وحروق باليدين قبل إلقائها علي قوات تأمين البنك .
ومع بدء التحقيق، أنكر معرفته بالعبوة، وأقر انه اشترى علبة ورنيش من أحد الباعة وأثناء فتحها انفجرت بيديه وبعد تطوير مناقشة المتهم أقر بمحاولته تفجير قوات تأمين البنك بتحريض من عضوين بجماعة الإخوان الإرهابية بالعياط مقابل تقاضيه مبلغ ألف جنيه بعد تفجير القوات إلا أن العبوة انفجرت بيديه فوجه له المستشار شريف توفيق رئيس نيابة الدقي اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية والشروع في قتل مجندين وحيازة مواد متفجرة .
الجريدة الرسمية